أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية، د. عبدالله البدر، قيام الوزارة بإعادة تحليل المنتج الدوائي الخاص بمرضى السكر (ميتافاج 500 مللي غرام) بعد ورود كتاب من مجلس الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي يبين عدم انتظام نسبة السكر لدى بعض مستخدمي الدواء في البحرين.

وشدد البدر، في تصريح صحافي، على حرص الوزارة على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين والمحافظة على الأمن الصحي في البلاد وفق بروتوكولات العمل الصحي.

Ad

وأعلن قيام قطاع الرقابة الدوائية والغذائية بإعلان النتائج المخبرية خلال الأيام القليلة المقبلة، إيمانا منها بمبدأ الشفافية العلمية، وحرصا على سلامة المرضى.

وبيّن أن إعادة تحليل الدواء إجراء طبيعي للتأكد من سلامة المنتج المتداول، لافتا إلى أن الوزارة تراجع باستمرار جميع الأرقام التشغيلية لمنتجات الأدوية الواردة للسوق الطبي في البلاد من خلال التواصل مع المنظمات الدولية والإقليمية والعربية والخليجية. وأوضح أنه تمت إعادة إجراء التحاليل المخبرية الاحترازية بهدف التأكد من فعالية ومأمونية وجودة الدواء قبل التداول، مشيرا إلى أن الكويت هي الدولة الوحيدة من ضمن الدول الأعضاء التي تحلل جميع تشغيلات الأدوية قبل تداولها داخل البلاد، سواء كانت من إنتاج محلي أو مستورد.

رابطة الصحة العامة

في موضوع منفصل، عقدت رابطة الصحة العامة الكويتية مساء أمس لقاء حواريا مفتوحا، جمع عددا من أطباء الصحة العامة للتعريف بالرابطة وعرض ومناقشة برنامج عملها للفترة المقبلة والاستماع لملاحظات واقتراحات أطباء الصحة العامة حول الجوانب المختلفة للبرنامج.

وافتتح رئيس الرابطة، د. عبدالرحمن الدوسري، اللقاء بكلمة أكد فيها أن الهدف من اللقاء هو توطيد العلاقات المهنية بين أطباء الصحة العامة والتعرف إلى الصعوبات والعقبات التي تواجههم في عملهم، ومناقشة الآليات الوسائل التي يمكن من خلالها تجاوز هذه المعوقات.