حقق الأسيوطي سبورت مفاجأة مدوية، بعد أن نجح في إقصاء الأهلي من بطولة كأس مصر، بالفوز عليه بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول، في دور الثمانية من عمر البطولة، ليصعد ممثل الصعيد إلى دور الأربعة، وينتظر الفائز من مواجهة دجلة وسموحة.

وجاءت بداية المباراة وسط ضغط هجومي مكثف من الأهلي مع تكتل دفاعي منظم من الأسيوطي، وشهدت الدقيقة 17 أول فرصة حقيقية للأحمر، بعد أن تسلم إسلام محارب كرة عرضية سددها بقوة لكنها مرت أعلى مرمى أحمد دعدور.

Ad

وبعدها أصيب جونيور أجاي بشد في العضلة الخلفية، وغادر الملعب، وحل صلاح محسن بديلا له، وفي الدقيقة 40 اعترض لاعبو الأهلي والجهاز الفني بشدة على عدم احتساب الحكم محمد عادل ركلة جزاء لمصلحة الفريق الأحمر، بداعي أن الكرة لمست يد أحد مدافعي الأسيوطي.

هدف مباغت

وسيطر الهدوء النسبي على بداية الشوط الثاني، وتصدى دفاع الأسيوطي لكل محاولات الأهلي الهجومية، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، وفي الدقيقة 63 فاجأ عمر عبدالواحد الجميع بإحراز هدف التقدم لممثل الصعيد، بعد أن انطلق بكرة وسط غياب التغطية الدفاعية للاعبي الأهلي وسددها في المرمي الأحمر معلنا تقدم ناديه.

وبعدها لعب الجنوب إفريقي باكاماني بدلا من حسام عاشور، في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي، ثم لعب حسام غالي بدلا من صبري رحيل في الدقيقة 75، لكنه لم يحدث أي تغيير في النتيجة بالدقائق المتبقية والوقت الضائع، ليعلن الحكم فوز الأسيوطي الذي زاد بهذه النتيجة أوجاع أبناء القلعة الحمراء، بعد أيام قليلة من خسارة القمة أمام الزمالك بهدفين لهدف، وقبل المباراة المهمة والمرتقبة التي ستجمعه بنظيره الترجي التونسي مساء بعد غد، في أولى جولات دور المجموعات الإفريقي.

الزمالك يتسلح بروح القمة

من جهة أخرى، يخوض الزمالك مواجهة قوية أمام الإنتاج الحربي في السابعة والنصف مساء اليوم، بتوقيت الكويت، على استاد بتروسبورت، في دور الثمانية من منافسات بطولة كأس مصر.

ويسعى الجهاز الفني للزمالك، بقيادة خالد جلال، إلى استغلال الروح المعنوية العالية للاعبيه، بعد الفوز على الأهلي في آخر مبارياته بالدوري، واستمرار الانتصارات لخطف بطاقة الصعود لنصف الكأس على حساب الإنتاج.

ويعمل الزمالك على تعزيز حظوظه نحو الفوز باللقب، حتى لا يخرج خالي الوفاض في الموسم الحالي، بعد احتلاله المركز الرابع في الدوري، وخروجه من «الكونفدرالية» الإفريقية.

ومن المنتظر أن يخوض جلال مباراة الإنتاج بنفس الخطة التي لعب بها أمام الأهلي، وعدم إجراء أي تعديلات إلا في أضيق الحدود، خصوصا أن جميع عناصر الفريق الأبيض ظهرت بمستوى جيد في تلك المباراة.

في المقابل، يسعى المدير الفني للإنتاج الحربي مختار مختار إلى تحقيق مفاجأة بإقصاء الزمالك من الكأس، وضرب موعد مع الإسماعيلي في نصف نهائي البطولة.

وكان الزمالك استطاع أن يتأهل لهذا الدور عقب فوزه على فريق حرس الحدود بثلاثية نظيفة، بينما تأهل الإنتاج بعد تغلبه على الجونة بهدف دون رد.