الكويت أحكم قبضته على كأس «اليد» وحقق الثنائية

كاظمة الوصيف بأداء رائع والظفيري نجم اللقاء... والسالمية الثالث

نشر في 02-05-2018
آخر تحديث 02-05-2018 | 00:00
فريق الكويت المتوج بلقب كأس اليد (تصوير جورج ريجي)
فريق الكويت المتوج بلقب كأس اليد (تصوير جورج ريجي)
بعد تحقيقه لقب الدوري الممتاز، واصل فريق الكويت فرض هيمنته على كرة اليد المحلية، وحافظ على لقب كأس الاتحاد للمرة الخامسة على التوالي والثامنة في تاريخه، إثر فوزه الصعب على نظيره كاظمة بنتيجة 27-24 في الوقت الإضافي، بعدما انتهى الوقت الأصلي بتعادلهما 21-21، وذلك في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

وجاء فريق السالمية في المركز الثالث بعد فوزه على منافسه خيطان 29-24 في مباراة تحديد المركز الثالث.

مسك الختام

استحقت المباراة أن تكون مسك ختام الموسم الحالي بسبب الندية الكبيرة والأداء الفني المميز والتكتيك العالي، فجاءت البداية سريعة وقوية وسيطر التعادل على اغلب فترات الشوط الأول بسبب تألق حارس كاظمة عبدالعزيز الظفيري الذي وقف سداً منيعاً أمام تصويبات لاعبي الكويت، ومنح لاعبيه الفرصة لتنفيذ الهجوم المعاكس، إضافة إلى تألق إبراهيم الأمير، ومحمد جواد في الاختراق والتسجيل.

في المقابل، اعتمد الكويت على دفاع 3-2-1، ثم "رجل لرجل" والهجوم المنظم تحت قيادة مشاري طه، لكن عدم توفيق حارسه أحمد الفرحان منح البرتقالي فرصة للتقدم 8-5، بعدها دفع مدرب الكويت بخالد الغربللي والحارس سلمان مزعل، مما مكن الفريق من إدراك التعادل والتقدم بفارق هدف 10-9 في نهاية الشوط الأول.

تألق الظفيري

واستمرت الندية حاضرة في الشوط الثاني وتمكن الكويت بفضل الهجوم المنظم والدفاع الصلب بطريقة "رجل لرجل" من التقدم بفارق 3 أهداف في منتصف الشوط، لكن تألق حارس كاظمة في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس السريع مكن البرتقالي من التعادل في الدقيقة 20 بنتيجة 19-19.

وفي الدقائق الأخيرة، دفع الكويت بمحمد الغربللي لدعم الهجوم، لكن صلابة دفاع البرتقالي، ومن خلفه الظفيري، حافظت على التعادل، ولولا العقم التهديفي وعدم توفر الخبرة بين مهاجمي كاظمة لتغيرت النتيجة، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 21-21.

وفي الوقت الإضافي، حسمت الخبرة ووفرة البديل الجيد في الكويت المباراة لمصلحته بفارق 3 أهداف، وأدار اللقاء الحكمان هاني أبل وعبدالرحمن الملا.

مراسم التتويج

وعقب نهاية البطولة، قام رئيس الاتحاد ناصر بومرزوق وأمين السر نصيب الرندي وعضو مجلس الإدارة خالد عبدالقدوس، ونائب رئيس نادي الكويت خالد الغانم وأمين الصندوق فهد الغانم وعضو مجلس الإدارة محمد النصف، وأمين سر نادي كاظمة يوسف بوسكندر وعضو مجلس الإدارة مدير اللعبة عمر الملا، بتكريم ممثلي وزارة الداخلية وتلفزيون الكويت وتوزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق الثلاثة الأولى، وتسليم كأس البطولة لنجمي الأبيض أحمد الفرحان وخالد الغربللي.

back to top