الكويت والنصر إلى نصف نهائي «كأس السلة»

بفوزهما على كاظمة والتضامن في المجموعة الأولى

نشر في 03-05-2018
آخر تحديث 03-05-2018 | 00:04
صراع تحت سلة الكويت (تصوير جورج رجي)
صراع تحت سلة الكويت (تصوير جورج رجي)
نجح الكويت في الفوز على كاظمة 80-78، كما تغلب النصر على التضامن 67-58، والساحل على اليرموك 67-66، في المجموعة الأولى لكأس السلة.
تأهل فريق الكويت لنصف نهائي كأس الاتحاد لكرة السلة، بعد فوزه الصعب على كاظمة 80-78، في اللقاء الذي جمعهما أمس الأول، على صالة نادي الكويت، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى، والتي شهدت أيضا تأهل النصر إثر فوزه على التضامن 67-58، كما تغلب الساحل على اليرموك 67-66.

ورفع الكويت رصيده في صدارة المجموعة إلى 10 نقاط من 5 انتصارات دون أي هزيمة، جاء بعده النصر بتسع نقاط من 4 انتصارات وهزيمة واحدة، ثم كاظمة 8 نقاط من 3 انتصارات وهزيمتين، ثم التضامن 7 نقاط من انتصارين و3 هزائم، والساحل 6 نقاط من انتصار و4 هزائم، وأخيرا اليرموك 5 نقاط من 5 هزائم.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي الذي يلتقي فيه أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، والعكس، وكان القادسية والجهراء تأهلا عن المجموعة الثانية، لكن مباراتهما التي أقيمت في وقت متأخر مساء أمس ستحدد أول وثاني المجموعة، حيث سيلعب الأول مع النصر والثاني مع الكويت، وسيقام الدور نصف النهائي بعد غد، على أن تقام المباراة النهائية ولقاء تحديد المركز الثالث، الاثنين المقبل.

وجاءت مباراة الكويت مع كاظمة قوية منذ البداية، بعد أن رمى البرتقالي بكل ثقله محاولا الفوز بفارق كبير، للمحافظة على آماله في التأهل، وتألق لاعب كاظمة العائد محمد أشكناني في الاختراقات تحت السلة، إلى جانب تميز عبدالله ريحان في التصويب من خارج القوس، وفي المقابل حاول الابيض مجاراة خصمه عبر المتميز حمد عدنان وعبدالله الشمري لينهي البرتقالي الربع الاول متقدما 22-20.

وفرض الكويت سيطرته في الربع الثاني بفضل تميز الشقيقين حمد ومحمد عدنان في التسجيل من خارج القوس، مع الاعتماد على دفاع المنطقة الذي حد كثيرا من خطورة كاظمة، ليوسع الأبيض الفارق مع نهاية الربع الثاني إلى 11 نقطة 44-33.

وتساوى الأداء في الربع الثالث، الذي تميز فيه من الكويت يوسف الحمدان وحمد عدنان، في المقابل حاول أشكناني وأحمد البلوشي وفارس الفضلي إعادة كاظمة إلى اللقاء دون جدوى، بعد أن حافظ الكويت على تقدمه في نهاية الربع 62-51.

وبدأ الكويت الربع الأخير من حيث أنهى سابقه عبر السيطرة على زمام الأمور وفرض أفضليته على خصمه الذي استفاق فجأة في منتصف الربع الأخير، وبدأ فرض سيطرة مطلقة عبر تألق ريحان والبلوشي وأشكناني في التسجيل من داخل وخارج القوس ليعادل النتيجة 78-78 قبل ثوان من نهاية المباراة، إلا أن الكويت تمكن من تسجيل سلة الفوز مع انتهاء وقت المباراة ليحقق الفوز 80-78.

back to top