العين والوصل في نهائي كأس الإمارات اليوم

نشر في 03-05-2018
آخر تحديث 03-05-2018 | 00:00
يتطلع العين بطل الدوري إلى نهاية موسم مثالية وإحراز الثنائية الأولى في تاريخه، عندما يلتقي اليوم في نهائي كأس الإمارات لكرة القدم، الوصل الطامح في العودة الى منصة البطولات بعد 11 سنة من الغياب.

لم يسبق للعين أن أحرز الثنائية، رغم أنه أحرز لقب الدوري 13 مرة، والكأس 6 مرات آخرها في 2014، لذلك سيستغل الموسم المثالي الذي يقدمه لتحقيق ما عجز عنه منذ عام 1977 حين أحرز أول القابه الرسمية في الدوري.

وسيعتمد العين على خط هجومه "المرعب" الذي سجل 103 اهداف هذا الموسم في كل البطولات المحلية والخارجية، وهو اعلى معدل تهديفي في تاريخه خلال موسم واحد، وذلك بفعل تألق مهاجمه السويدي الدولي ماركوس بيرغ هداف الدوري برصيد 25 هدفا والمصري حسين الشحات، والبرازيلي كايو فرنانديز، ومن خلفهم صانع الألعاب المميز عمر عبدالرحمن.

وسجل العين 27 هدفا في اخر ست مباريات، حيث فاز على دبا الفجيرة والنصر بنتيجة واحدة 4-صفر، والظفرة 5-صفر في الدوري المحلي، والريان القطري 4-1 في دوري ابطال اسيا، والفجيرة 4-2، وشباب الأهلي 6-صفر في ربع ونصف نهائي مسابقة الكأس.

وترجح هذه الأرقام كفة العين للفوز بالكأس بعد الدوري، لكن مدربه الكرواتي زوران ماميتش حذر من الوقوع في فخ التوقعات المسبقة.

من جهته، يسعى الوصل إلى استعادة نغمة الفوز بالبطولات، التي غاب عن منصات تتويجها منذ 11 سنة، حين اعتلاها لآخر مرة بثنائية الدوري، والكأس عام 2007.

وكان الوصل الذي حل ثالثا في الدوري قريبا جدا من انهاء خصامه الطويل مع البطولات، حين خاض في 25 أبريل نهائي كأس الرابطة امام الوحدة، والذي خسره بركلات الترجيح 4-5 (الوقتان الأصلي والإضافي 3-3).

ويعرف الوصل الطامح في اللقب ثالث في المسابقة جيدا أنه سيواجه العين وهو في اوج تألقه، لكنه في المقابل يملك اوراقا رابحة تتمثل في الثلاثي البرازيلي فابيو دي ليما، وكايو كانيدو، ورونالدو منديز العائد للمشاركة بعد غياب لثلاث مباريات بسبب الإيقاف.

back to top