أكد نائب رئيس الجامعة "منيسوتا" - مانكاتو الأميركية، د. مارك جونسون، أن "عدد الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعة يبلغ 86 طالبا، وهم في ازدياد منذ الزيارة الأولى التي قمنا بها للكويت في عام 2006 ، كما أن الطلبة الكويتيين يدرسون في الجامعة منذ ما يفوق 36 عاما، وتخرجوا في الجامعة بأعلى الشهادات، وهم يتبوأون اليوم مناصب عليا في بلدهم".

جاء ذلك خلال تكريم الجامعة عددا من الطلبة الكويتيين الذين تخرجوا فيها مساء أمس الأول بفندق ميلينيوم، بحضور د. جونسون، والقائم بأعمال عميد التعليم الدولي د. آن دالمان، ومديرة المركز الدولي لخدمات الطلاب الدوليين جيسي فراي، ومساعد المدير حمدي النزهي، وعدد من الطلبة الخريجين.

Ad

كما دعت الجامعة إلى حضور احتفالية الجامعة بمرور 150 عاما على إنشائها في شهر أكتوبر المقبل.

وأكد جونسون أن الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعة على قدر كبير من الأخلاق والرقي في العلم والمعرفة، وهم من الطلبة المتميزين فيها.

من جانبه، استذكر سفير الطلبة الخريجين لجامعة منيسوتا، م. فهد الفلاح، مواقف الجامعة مع الطلبة الكويتيين خلال فترة الغزو العراقي على الكويت، والسماح لهم بالجمع بين الدراسة والعمل لتغطية مصروفاتهم والتزاماتهم، مؤكدا أنه خلال فترة دراستهم في الجامعة لم يشعروا بالغربة، بل كانت الجامعة داعمة لهم في مسيرتهم التعليمية.

وأكد الفلاح أن زيارة الجامعة للكويت تعد لمسة وفاء منهم للالتقاء بخريجيها وتكريمهم، مهنئا الإدارة الجامعية بمرور 150 عاما على إنشاء الجامعة.

من جانبه، قال النزهي إن عدد الطلبة اليوم في جامعة منيسوتا يبلغ 86 طالبا وطالبة، مؤكدا أنهم يتمتعون بأخلاق عالية".