كوميديا «Ghost» يُعرض في مكتبة الكويت الوطنية اليوم

أنشطة أسبوع الأفلام السينمائية الروسية تتواصل إلى الغد

نشر في 03-05-2018
آخر تحديث 03-05-2018 | 00:00
عرض عدد من الأفلام المتنوعة، ضمن أنشطة أسبوع الأفلام الروسية، وهو من تنظيم المجلس الوطني، بالتعاون مع سفارة موسكو.
تتواصل فعاليات أسبوع الأفلام السينمائية الروسية، في مكتبة الكويت الوطنية، وهي من تنظيم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، بالتعاون مع سفارة روسيا لدى الكويت، ويستمر حتى 4 الجاري.

وعرض، أمس، ضمن أنشطة الأسبوع الروسي فيلم The Champions، ونوعه دراما ورياضة وسيرة ذاتية، مدته ساعة و40 دقيقة، من إخراج أرتيوم أكسينينكو، طرح في عام 2014، ويروي الفيلم قصة ثلاثة أشخاص عاديين، وكيف صنعوا التاريخ في عالم الرياضة ليصبحو أبطالاً أولمبيين وفخراً لعائلاتهم وبلدهم.

كما عرض، أمس الأول، فيلم The Icebreaker، وهو ينتمي إلى أعمال الدراما و«الأكشن»، إنتاج عام 2016، إخراج نيكولاي خوموريكي، وبطولة: بيوتر فيودوروف، سيرغي بوسكيباليس، ألكسندر بال، وقد حقق الفيلم إيرادات قدرها 10 ملايين دولار. وتستند قصة الفيلم في جزء منها إلى أحداث حقيقية لميخائيل غروموف وقعت في عام 1985، حيث حوصر 133 يوماً بجليد القطب الجنوبي، نتيجة انجراف سفينته قسراً إلى ساحل القطب الجنوبي، بعد محاولاته لتفادي الاصطدام بالجبل الجليدي، فلا شيء حوله سوى صمت مشؤوم وبرد قارس، لكنه ينجو بأعجوبة في ظل تلك الظروف العاتية على ساحل ساحل أنتاركتيكا.

وكان أسبوع الأفلام الروسية انطلق بحضور السفير الروسي والأمين العام لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني عيسى الأنصاري، وتم عرض فيلم «Salyut -7»، وهو فيلم درامي تاريخي و«أكشن» مدتة ساعة و50 دقيقة، من إخراج كليم شيبنكو، وبطولة: ليوبوف أكسيونوفا، إيليا أندريوكوف، بافل ديريفيانكو، ومن إنتاج عام 2017، وقصة الفيلم مبنية على أحداث واقعية في عام 1985 حين انقطعت جميع وسائل الاتصال مع المركبة الفضائية «ساليوت 7»، وتعد مهمة إعادة إحياء المركبة من أكثر التحديات التي تواجه علماء الفضاء حتى يومنا هذا.

يشار إلى أن فيلم «Ghost»، يعرض اليوم، الساعة السابعة مساءً، نوعه كوميدي، مدته ساعة ونصف الساعة، من إخراج أليكساندر فويتنسكي، إنتاج عام 2015. من بطولة فيدور بوندارتشوك، سيميون تريسكونوف، يان تسابنيك، بينما يخطط يوري لتقديم اختراع جديد خلال المعرض الجوي المقبل، يموت في حادث سيارة قبل المعرض المرتقب ويصبح شبحاً مرئياً فقط لأحد تلاميذ المدرسة المدعو «فانيا»، يذكر أن الفيلم حقق نحو 350 مليون روبل روسي، وتكلفة إنتاجه مليون روبل، وكان هذا أول فيلم روسي يستخدم تقنية Dolby Atmos.

يذكر أن أن فيلم «The Spacewalker»، سيعرض مساء الغد، ومدته ساعتان و20 دقيقة، للمخرج دميتري كيسيليف، ومن إنتاج عام 2017، تقع أحداثه افي ستينيات القرن الماضي وفي خضم الحرب الباردة، حيث التنافس الشديد بين الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد السوفياتي في سباق الوصول إلى الفضاء. ويروي الفيلم قصة الطيارين العسكريين أليكسي ليونوف وبافيل بيلييف، والصعاب في الوصول إلى الفضاء.

الفيلم التاريخي الدرامي «Salyut -7» دشن الفعاليات
back to top