اختتمت لوياك برنامج «تدريب المدربين»، الذي أقيم على مدار ثلاثة أيام تحت مظلة برنامج «كُن لريادة الأعمال الاجتماعية»، بالتعاون مع شركة الفنادق، وذلك في فندق المارينا، بحضور رئيسة مجلس إدارة لوياك فارعة السقاف، والبروفيسور بيث جولدستين من كلية بابسون الأميركية، لتهيئة المدربين على تدريب منهج كلية بابسون وتعليمه للناشئين.

وأكدت السقاف، في تصريح لها، أن «لوياك» قامت بتلبية احتياجات الشباب عن طريق إعطائهم فرصا ثمينة من أجل إحداث التغيير الإيجابي عبر بوابة برنامج «كُن لريادة الأعمال الاجتماعية»، وعلى هذا الأساس قامت فكرة البرنامج ليتميز بأنه مختص في ريادة الأعمال المجتمعية.

Ad

واعتبرت السقاف، الكويت الدولة الأولى في الوطن العربي التي تعمل على إعادة مفهوم الريادة المجتمعية، عبر برنامج «كُن»، الذي بدوره ساهم في إعادة إحياء هذا المفهوم الذي يكاد أن يكون مقننا في الوقت الحالي. وذلك عن طريق التعاون مع كلية بابسون الأميركية التي تعتبر رائدة في هذا المجال والأولى على مستوى العالم في ريادة الأعمال، كما نوهت على أن القطاع الحكومي والقطاع الخاص والقطاع المدني يشكلون شبكة متصلة، ولو اختل طرف لما اكتملت شبكة التعاون، ولما تحقق هذا النجاح، ولما انعكس ذلك على المجتمع بهذا الشكل المرجو.

من جانب آخر شكرت السقاف المنتسبين والمتعاونين والرعاة، منهم بنك الكويت الوطني ومركز التعليم المستمر بالجامعة الأميركية في الكويت، وشركة أجيليتي على تعاونهم المستمر وإثرائهم ومساهمتهم في نمو المجتمع، عبر بوابة لوياك.

وقال فينود راداكيسون من كلية بابسون: «نحن سعداء بتقديم البرنامج التدريبي للسنة الثالثة على التوالي، لقد لمسنا بشكل كبير إنجازات الفرق المختلفة من صغار رواد الأعمال الذين قدموا خطط أعمالهم الاجتماعية المميزة، بعد 6 أسابيع من التدريب التفاعلي العملي والتجريبي في السنوات الماضية، وذلك باتباع منهجية بابسون من الفكرة إلى الواقع، ومن خلال هذه المبادرة النوعية التي تقدمها لوياك، نتمنى لجميع رواد الأعمال لعام 2018 كل التوفيق في مشاركتهم مع (كُن) هذا الصيف».

من جانبه عبر المدير التنفيذي لشركة الفنادق فوزي المسلم، عن فخره واعتزازه بالتعاون مع لوياك لإتاحتها الفرصة لشركة الفنادق الكويتية لخدمة المجتمع ودعم المبادرات الشبابية، مؤكداً في الوقت نفسه أن هذا التعاون جاء بعد إيمان من شركة المشاريع الكويتية «كيبكو» بدعم المسؤولية الاجتماعية.

بدورها، أكدت مديرة المسؤولية الاجتماعية في مجموعة مشاريع الكويت «كيبكو» عبير العمر، أن «دورنا كقطاع خاص هو دعم الشباب عن طريق تسخير كل الإمكانيات وتوفير كل الاحتياجات اللازمة لهم».

يذكر أن برنامج «كُن» لريادة الأعمال الاجتماعية، بالتعاون مع كلية بابسون للفئة العمرية 12 – 16 سنة، سيبدأ في الأول من يوليو المقبل، ولمدة ٦ أسابيع، ويأتي تحت رعاية بنك الكويت الوطني وشركة أجيليتي، بالتعاون مع مركز التعليم المستمر بالجامعة الأميركية في الكويت.