سيكون نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري في العاصمة الأوكرانية كييف سادس لقاء في البطولة يجمع بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنكليزي، الذي سجل تفوقا طفيفا طوال تاريخ البطولة على منافسه هذا العام.

ولم يسبق للفريقين طوال تاريخهما في البطولة الأوروبية أن تعادلا في أي مباراة، حيث فاز ريال مدريد في مباراتين، بينما فاز ليفربول في ثلاث مباريات.

Ad

وكانت المباراة الأشهر بين الفريقين عام 1981 على ملعب الأمراء في باريس، عندما فاز ليفربول بهدف نظيف سجله اللاعب الان كيندي ليقود فريقه إلى التتويج باللقب القاري الثالث في تاريخه.

ولم يلتق الفريقان مرة أخرى بعد تلك المباراة الشهيرة إلا في موسم 2009-2008، عندما اصطدما ببعضهما في دور الستة عشر، وفاز ليفربول بتلك المواجهة بنتيجة كاسحة، حيث تغلب على منافسه الإسباني في مباراة الذهاب على ملعب سانتياغو برنابيو بهدف نظيف، ثم فاز عليه مرة أخرى في الإياب في أنفيلد بأربعة أهداف دون رد.

وفي موسم 2015-2014، تمكن ريال مدريد من الثأر لنفسه، وكان ذلك في دور المجموعات عندما فاز على ليفربول في ملعب الأخير بثلاثية نظيفة، وسجل أهدافه في تلك المباراة كريستيانو رونالدو (هدف) وكريم بنزيمة (هدفان).

وفي مباراة الإياب، التي أقيمت في العاصمة الإسبانية مدريد، فاز ريال مدريد بهدف نظيف سجله بنزيمة أيضا.