تخريج كوكبة من حفظة القرآن في حلقات خالد المرزوق

يوسف المرزوق: منارة قرآنية شامخة... وخططنا التوسع في العمرة للحفاظ والدعاة

نشر في 04-05-2018
آخر تحديث 04-05-2018 | 00:00
جانب من الحضور والمشاركين في حفل التخريج
جانب من الحضور والمشاركين في حفل التخريج
أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لقطاع المساجد داود العسعوسي أن أهل الكويت جبلوا على حب الخير وحب كتاب الله وشرف خدمته ورعاية أهله والعناية بهم منذ أكثر من 300 عام، واصفا حلقات العم خالد المرزوق بأنها خير شاهد على هذا العطاء والحب لكتاب الله.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها العسعوسي نيابة عن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي في حفل تكريم حفظة كتاب الله بحلقات خالد المرزوق، والذي أقيم مساء امس الاول بصالة السبيعي بمنطقة الفنطاس وسط حضور حاشد من الطلاب الحافظين لكتاب الله وأولياء أمورهم وأهالي المنطقة.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها أبناء المرحوم المرزوق في رعاية حفظة القرآن في تلك الحلقات المباركة وأياديهم البيضاء في شتى ميادين العمل الخيري في الكويت وخارجها.

منارة للجميع

بدوره، أكد رئيس تحرير جريدة "الانباء" يوسف المرزوق، في ختام الحلقات، أن هذا العمل القرآني الرائع لن يقف عند هذا الحد، بل سينتشر ويتوسع ليكون منارة لجميع الجنسيات من مختلف دول العالم، كاشفا النقاب عن توجه لإنشاء مبنى ملاصق للمسجد لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الراغبين في حفظ كتاب الله تعالى ومدارسته.

وفيما يتعلق بالاحتفال، قال المرزوق: "كلنا سعادة بأن تكون لنا يد بسيطة عبر دعم المشروع المبارك، ودعمنا مستمر لتلك الحلقات المباركة، ولن نقف عند هذا الحد بل سنستمر لرؤية المشروع أكبر وسندعم ليكون أكبر وأكبر"، مشيرا الى تخطيط الحلقات للتوسع في رحلات العمرة للحفاظ والدعاة.

برهان ساطع

من جهته، قال المشرف العام على حلقات العم خالد المرزوق يوسف عبدالرحمن ان الحلقات هي برهان ساطع على خيرية أسرته، مضيفا انه تخرج في هذه الحلقات حتى الان 55 حافظا للقرآن، وصارت اليوم أنموذجا لتعليم القرآن الكريم والعمل بأحكامه للكبار والصغار الذين لهم نصيب في الدورات الصيفية وعلى مدار العام.

من جانبه، قال المشرف على الحلقات الشيخ احمد بلال إن "عدد المستفيدين من حلقات العم خالد المرزوق هذا العام بلغ ٢٦٠ طالبا، نحتفل اليوم بتخريج ١٤ مجازا منهم، ممن ختموا القران كاملا بالسند المتصل عن رسول الله هذا العام بحلقات الإقراء والسند".

العسعوسي: أهل الكويت جبلوا على رعاية كتاب الله... وحلقات المرزوق خير شاهد
back to top