مركز جابر الأحمد يفوز بجائزة أفضل صرح ثقافي تراثي

إسحق تسلّم الجائزة العالمية خلال حفل نظمته مجلة ميد في دبي

نشر في 04-05-2018
آخر تحديث 04-05-2018 | 00:08
للسنة الثانية على التوالي يستمر مركز جابر الأحمد الثقافي في حصد الجوائز العالمية، نظراً لتميزه من الناحية المعمارية والإنشائية.
فاز مركز جابر الأحمد الثقافي بجائزة مجلة ميد العالمية كأفضل صرح ثقافي وتراثي في منطقة الخليج العربي لعام 2018، وذلك من الناحية المعمارية والإنشائية.

وتسلم رئيس الشؤون المالية والإدارية لدى الديوان الأميري، عبدالعزيز إسحق، الجائزة العالمية في حفل نظمته مجلة ميد بإمارة دبي لتكريم الفائزين بجوائزها في مجال البناء والتعمير بالخليج العربي، بمشاركة نخبة من قادة البناء والتعمير حول العالم.

الجوائز العالمية

وقال إسحق عقب تسلم الجائزة إن مركز جابر الأحمد الثقافي يستمر في حصد الجوائز العالمية للسنة الثانية على التوالي، موضحا انه سبق أن فاز بجائزة أفضل مشروع هندسي معماري وأفضل هندسة داخلية في المنطقة العربية والإفريقية عن فئة المباني العامة والمقدمة من مؤسسة "إنترناشيونال بروبيرتي أواردز" العالمية، وذلك في شهر أغسطس من العام الماضي.

وأكد أن المركز يعد واحدا من أضخم المشاريع الثقافية الحضارية على مستوى المنطقة، حيث تم تشييده حسب أحدث المواصفات والمقاييس الدولية "ما ضمن له التميز في كل مسابقة أو جائزة عالمية شارك فيها".

وأشار الى أن المركز يحاكي في تصميمه الخارجي والداخلي الإرث الحضاري لدولة الكويت "بهندسة عصرية تنافس أشهر المراكز الثقافية حول العالم".

ووجه إسحق الشكر لجميع من ساهم في إنجاز هذا المشروع الثقافي "الذي هو نتاج للجهود الجبارة المبذولة في تصميمه والإشراف على تنفيذه بالتعاون مع أعرق دور الهندسة في العالم".

ويعتبر المركز الذي صمم على شكل جواهر تسطع نهارا، وتتلألأ ليلا منبرا للتبادل الثقافي بين الكويت وبقية شعوب العالم وتقام فيه مختلف الفعاليات الثقافية والحضارية. ويتكون المركز من 4 مبان رئيسة وثلاثة مسارح أكبرها "المسرح الوطني"، ويسع 2000 شخص ومسرح "الدراما" بسعة 700 شخص ومبنى للمؤتمرات وقاعة سينمائية كبيرة، إضافة إلى مكتبة للوثائق التاريخية.

كما يحتضن المركز مبنى عملاقا للفعاليات يسع 1200 شخص ومسرحا فنيا دائريا بسعة 600 شخص وعديد من قاعات المحاضرات المجهزة بأحدث التقنيات لدعم المبدعين والفنانين الكويتيين من مختلف التخصصات.

يذكر أن المركز، الذي أشرف على إنجازه الديوان الأميري فاز أيضا بجائزة "ميرت" المشهورة لأفضل المشاريع العالمية، التي تمنحها مجلة "آي إن آر" الأميركية المتخصصة في قطاع الهندسة المعمارية، وذلك لعام 2017.

المركز يتكون من 4 مبان رئيسية و3 مسارح

المركز مصمّم على شكل جواهر تسطع نهاراً وتتلألأ ليلاً
back to top