«الصحة» تستعجل إنجاز 5 مرافق جديدة متأخرة

منها «الفروانية التخصصي» و«حوادث العدان» و«المختبرات» و«القوارض» و«التغذية»

نشر في 04-05-2018
آخر تحديث 04-05-2018 | 00:03
No Image Caption
وعدت وزارة الصحة بالانتهاء من عدد من المرافق الصحية المتأخرة وهي «الفروانية التخصصي»، ومبنى حوادث مستشفى العدان ومبنى المختبرات ومبنى القوارض والحشرات ومبنى التغذية والإطعام.
علمت "الجريدة" أن وزارة الصحة وعدت الجهات الرقابية بالاستعجال في الانتهاء من عدد من المرافق الصحية المتأخرة، وهي مركز الفروانية التخصصي، ومبنى حوادث مستشفى العدان ومبنى المختبرات في منطقة الصباح ومبنى القوارض والحشرات في الشويخ ومبنى التغذية والإطعام في منطقة الصباح.

وقالت مصادر صحية مطلعة، إن هذه المرافق كان ينبغي أن تدخل الخدمة خلال الأشهر الماضية، بيد أن تأخر إنجازها جعل ديوان المحاسبة يصدر مخالفة ضد الوزارة في هذا الشأن، مما حدا بالوزارة إلى التأكيد على التزامها بإنجاز هذه المشروعات في القريب العاجل.

ودعت المصادر قطاع الشؤون الهندسية في الوزارة إلى الضغط على المقاولين الذين يتولون الإشراف وإنجاز هذه المرافق الحيوية، لافتة إلى أن تأخر إنجاز هذه المشروعات يضع الوزارة في مرمى المساءلة.

في موضوع منفصل، انطلقت صباح أمس فعاليات ورشة عمل "جراحة مناظير البطن وعمليات الروبوت".

وقال رئيس الورشة د. حسين العنزي، إن الفعالية تعتبر الأولى من نوعها في الكويت، وهي تهدف إلى إكساب مهارات جديدة للأطباء الكويتيين، من خلال استخدام تقنيات وأجهزة حديثة تحاكي الواقع.

وأضاف العنزي، في كلمة بافتتاح فعاليات الورشة بحضور عشرات الأطباء والمهتمين، أنه سيتم إجراء جراحات لاستئصال وإصلاح عيوب الجهاز البولي على هامش ورشة العمل، مشيراً إلى أن الورشة التي يحضرها 12 من أطباء الكويت والخليج تعتبر باكورة التعاون بين روابط وجمعيات جراحة المسالك البولية العربية تحت مظلة المدرسة العربية لجراحات المسالك البولية.

من ناحيته، أكد أمين صندوق الرابطة الكويتية لجراحة المسالك البولية

د. مصطفى المحميد، حرص الرابطة على تنظيم ودعم العديد من الأنشطة العلمية بمختلف أشكالها، كالمؤتمرات وورش العمل والمحاضرات العلمية على مدار العام، بهدف تقديم كل جديد ومتميز في المجال الطبي وتحديداً في جراحة المسالك البولية. وشدد على سعي الرابطة في النهوض بمستوى الأطباء وتدريبهم والحفاظ على مستواهم المهني والتدريبي.

إلى ذلك، نجح فريق طبي يعمل في مستشفى الجهراء في استخراج الحيوانات المنوية من الخصية بواسطة الميكروسكوب بتعاون بين وحدة جراحة المسالك البولية ووحدة أطفال الأنابيب في المستشفى.

من جانب آخر، فازت قائمة الوحدة الطبية بانتخابات الجمعية الطبية. وشكلت مجلس إدارتها الجديد برئاسة د. أحمد العنزي ، ود. علي الموسوي نائباً للرئيس ود. سالم الكندري أميناً عاماً ود. محمد العبيدان أميناً للصندوق ود. أسيل العمران ود. أمل خضر ود. أحمد الرشيدي أعضاء مجلس الإدارة.

back to top