أعلن النائب محمد الدلال توقيع 27 نائباً وثيقة تحمل عنوان «ميثاق العهد البرلماني- ميثاق القدس» الواردة من قبل رابطة «برلمانيون لأجل القدس»، مؤكداً أن هذا الموقف تتبناه دولة الكويت رسمياً، وأن القدس عاصمة أبدية لفلسطين شرعيا ودستورياً ودولياً.

ولفت الدلال في تصريح صحافي إلى أن التحركات الأميركية بإعلان القدس عاصمة لدولة الكيان الصهيوني، أمر ترفضه أي نفس وأي ضمير إنساني يرى هذا الإجرام الذي يمارس على الشعب الفلسطيني من خلال الكيان الصهيوني المحتل. وأضاف أن «هذا الأمر مرفوض تماما في شريعتنا الإسلامية والمواثيق الدولية»، مبيناً أن أحد التحركات يقوم به برلمانيو العالم، بغض النظر عن دياناتهم وأصولهم وأعراقهم، وخاصة البرلمانيين العرب والمسلمين.

Ad

وجاء في نص الوثيقة: وقوفا إلى جانب الشعب الفلسطيني في استرجاع حقه الذي تؤيده الوقائع التاريخية والشرعية الدولية، ورفضا للاحتلال الصهيوني للقدس وفلسطين، وتحقيقا لقيم الحرية الإنسانية ومبادئ العدالة الدولة الدولية، واعترافا مني بأن القدس عاصمة لفلسطين، أعلن مساندتي لكل المساعي والجهود المناصرة للحق الفلسطيني المشروع وسأسعى جاهداً لتبقى القدس عاصمة فلسطين الأبدية.

ووقع الميثاق النواب محمد الدلال وعادل الدمخي وعبدالوهاب البابطين ومبارك الحريص ومحمد الهدية وعبد الكريم الكندري ومحمد هايف ومحمد الحويلة وخليل الصالح وخليل عبدالله وصالح عاشور وسعود الشويعر وشعيب المويزري وفراج العربيد ورياض العدساني وسعدون حماد واسامة الشاهين ونايف المرداس وناصر الدوسري وصفاء الهاشم وعبدالله الرومي وسعد الخنفور والحميدي السبيعي وعبدالله فهاد وحمود الخضير وعدنان عبدالصمد ومبارك الحجرف.