24 منتخباً تترقب مصيرها في قرعة كأس آسيا 2019

نشر في 04-05-2018
آخر تحديث 04-05-2018 | 00:02
No Image Caption
تتجه أنظار عشاق كرة القدم الآسيوية، اليوم، صوب مدينة دبي لمتابعة مراسم سحب قرعة بطولة كأس أمم آسيا، التي ستقام من 5 يناير حتى الأول من فبراير 2019.

وتحظى هذه القرعة بأهمية كبيرة، خاصة أنها تقام للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا، وستشهد 51 مباراة تقام على ثمانية ملاعب في أربع مدن مضيفة، هي أبوظبي والعين ودبي والشارقة.

ويقدم حفل سحب القرعة المذيع الشهير جون دايكس من شبكة فوكس الرياضية، حيث يشهد الحفل أيضا الكشف عن الكرة الرسمية للبطولة إلى جانب فعاليات أخرى.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 6 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في المجموعة الواحدة، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث إلى دور الستة عشر.

وبحسب نظام القرعة سيتم توزيع المنتخبات المتأهلة لأربعة مستويات بحسب تصنيفها العالمي الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في أبريل الماضي.

ومن المقرر أن تكون منتخبات الإمارات وإيران وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية على رؤوس المجموعات الست، خاصة أن تلك المنتخبات هي التي تشكل المستوى الأول.

أما المستوى الثاني فيضم منتخبات الصين وسورية وأوزبكستان والعراق وقطر وتايلند، أما الثالث فيضم منتخبات قيرغيزستان ولبنان وفلسطين وعمان والهند وفيتنام، بينما يضم المستوى الرابع منتخبات كوريا الشمالية والفلبين والبحرين والاردن واليمن وتركمانستان.

وينتظر أن يشارك النجم الإماراتي السابق زهير بخيت في سحب القرعة، إلى جانب عدد من النجوم الذين يمثلون المناطق الخمس في قارة آسيا.

يذكر أن المنتخب الأسترالي هو حامل لقب النسخة الماضية، حيث تغلب على المنتخب الكوري الجنوبي 2-1 في المباراة النهائية، بينما احتل المنتخب الإماراتي المركز الثالث بتغلبه على العراق 3-2 في مباراة تحديد المركز الثالث.

ويعد المنتخب الياباني أكثر المنتخبات تتويجا بلقب البطولة حيث فاز به أربع مرات في 1992 و2000 و2004 و2011، ويأتي خلفه المنتخبان الإيراني والسعودي ولكل منهما ثلاثة ألقاب.

back to top