فوز القادسية والعربي على الجهراء والشباب

في ختام منافسات المجموعة الثانية لكأس اتحاد السلة

نشر في 04-05-2018
آخر تحديث 04-05-2018 | 00:00
محاولة تسجيل لفريق  القادسية في سلة الجهراء (تصوير نوفل إبراهيم)
محاولة تسجيل لفريق القادسية في سلة الجهراء (تصوير نوفل إبراهيم)
فاز القادسية على الجهراء 74-58، كما تغلب العربي على الشباب 79-72، في ختام منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد.
حقق فريق نادي القادسية فوزاً مستحقاً على نظيره الجهراء بنتيجة 74-58، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الكويت، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد، والتي شهدت أيضاً تغلب العربي على الشباب بنتيجة 79-72.

وبذلك يكون القادسية قد تصدر المجموعة بالعلامة الكاملة 10 نقاط، ليلتقي مع النصر في الدور قبل النهائي يوم غدٍ، في حين ارتفع رصيد الجهراء الى 9 نقاط ليحل ثانياً في المجموعة، اذ سيلتقي مع الكويت بطل المجموعة الاولى في يوم غدٍ ايضاً في الدور قبل النهائي للبطولة.

وقد جاءت المباراة دون المستوى المطلوب، إلا ان الاصفر كانت له الافضلية في البداية، بعدما تقدم 10-3 و16-5 بفضل تألق فهاد السبيعي في التسجيل من الخارج، في حين طغى التسرع وعدم التنظيم على هجمات الجهراء، لينتهي الربع الأول بتقدم الأصفر 23-12.

وواصل القادسية تألقه في الربع الثاني، عبر تسجيل الثلاثيات، الى جانب تميز صالح يوسف في التحرك والتسجيل أسفل السلة، واختراقات عبدالعزيز الحميدي، في حين كان عبدالعزيز ضاري محور خطورة الجهراء اسفل سلة القادسية، مما انهى الربع الثاني بتقدم القادسية ايضا 37-24.

ولم يختلف الربع الثالث كثيرا، بعدما سيطر القادسية على مجريات اللقاء، مستفيداً من عدم تنظيم الهجمات لمنافسه وسيطرته على الكرات المرتدة وتحويلها للهجوم المعاكس السريع، ليوسع الفارق إلى 16 نقطة مع نهاية الربع الثالث 58-42.

واستطاع الجهراء العودة إلى المباراة في الربع الرابع من خلال تحركات عبدالعزيز ضاري أسفل السلة واختراقات تركي حمود، ليصل الفارق الى 7 نقاط، بيد ان القادسية سرعان ما عاد ووسع الفارق وأنهى المباراة لمصلحته 74-58.

back to top