أكد مدير مستشفى العدان بالإنابة د. عادل عبدالرزاق، أن جلوس بعض مراجعات قسم النساء والولادة في المستشفى على الأرض كان بمحض اختيارهن، مشدداً على أن المستشفى وفر مقاعد عديدة وأماكن استراحة داخل عيادات النساء، لكن بعض المريضات لا يتقيدن بالنظام والأماكن المخصصة لهن ويفضلن الجلوس أمام باب العيادة ظناً منهن أن الطبيب سيدخلهن على الفور قبل بقية المريضات.

وقال عبدالرزاق في تصريح صحافي، أمس، عقب انتشار ڤيديو في وسائل التواصل الاجتماعي يظهر افتراش بعض النساء الأرض في عيادة النساء والولادة، إنه سبق التنويه عن ذلك والطلب من المراجعات التقيد بنظام المستشفى خصوصاً أن كل مريضة تراجع المستشفى لديها رقم دخول للعيادات حسب الأسبقية، ويلتزم المستشفى بالنظام المعمول.

Ad

من جانبها أكدت مصادر صحية لـ"الجريدة"، أن قضية الازدحام في قسم النساء والولادة في مستشفى العدان قائمة منذ فترة، لافتاً إلى أن زيادة أعداد المراجعات وعدم بناء مستشفيات جديدة في المنطقة هو السبب وراء الازدحام.

وقالت المصادر، إن حل هذه الأزمة سيكون بعد 3 سنوات وذلك بعد إنجاز مستشفى العدان الجديد، الذي سيكون بسعة 630 سريراً وسيضم وحدات كبرى للنساء والتوليد والأطفال، لافتة إلى أن مستشفى العدان يعمل منذ أكثر من 30 عاماً وكان حرياً بناء مستشفى أو أكثر في المنطقة بسبب الزيادة الكبيرة في أعداد السكان في المنطقة والزحام الشديد على أقسام المستشفى.

تحقيق عاجل

من جهته، طالب النائب د. عبدالكريم الكندري وزير الصحة د. باسل الصباح بفتح تحقيق عاجل مع ادارة مستشفى العدان حول حالة الفوضى فيه.

وقال الكندري في تصريح ان الفوضى التي عمت مستشفى العدان وحالة التكدس وانتظار المراجعين بشكل مهين على الأرض وبين الممرات والتي وثقها الفيديو الصادم الذي انتشر بالكويت، يجب فتح تحقيق عاجل فيها.

بدوره، قال النائب طلال الجلال إن انتظار المراجعين بهذا الشكل المهين في مستشفى العدان أمر غير مقبول في بلد مثل الكويت، داعيا وزير الصحة إلى فتح تحقيق فوري ومحاسبة المتسببين فيه، وإجراء التوسعات اللازمة للمستشفى، وبناء مستشفيات أخرى لتخفيف الضغط عنه.

وأضاف: كما سنطلب التحقيق في هذا الموضوع برلمانيا، لأن صحة الناس عندنا خط أحمر.