قال حارس بايرن ميونيخ، سفين أولريتش، إن الخطأ الذي ارتكبه أمام ريال مدريد وتسبب في تلقي شباكه هدفا في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ومن ثم توديع البطولة، يعكس مصير حراس المرمى، موضحا أن أي خطأ يقترفه من يلعب في هذا المركز عادة ما تكون عواقبه كارثية، لاسيما عندما يتعلق الأمر بمباراة مصيرية.

وأوضح أولريتش في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية، "هذا مصير حارس المرمى. إذا ارتكبت خطأ وأنت تلعب في مركز المهاجم، فقد لا يكون الأمر بهذه الخطورة، إذا كنت مدافعا يكون الوضع أسوأ، أما إذا كنت حارس مرمى فالخطأ يكلفك هدفا في شباكك على الفور".

Ad

وذكر "طوال ثمانية أشهر لم ارتكب أخطاء، والآن أواجه هذا الوضع، أشعر بالحسرة بأن الخطأ وقع في مباراة كهذه".

وقدم أولريتش الذي يلعب محل الأساسي مانويل نوير المصاب، موسما رائعا حتى أنه اختير لاعب العام في البايرن.

وفي المقابلة مع "بيلد"، أوضح أولريتش تفاصيل الخطأ الذي ارتكبه وسمح لمهاجم الريال، الفرنسي كريم بنزيمة بتسجيل هدف سهل في شباك البايرن خلال مباراة إياب نصف النهائي التي انتهت بالتعادل 2-2، ما حسم تأهل الملكي الذي فاز في الذهاب 2-1.

وقال الحارس إنه حين رأى تمريرة زميله الفرنسي كورينتين توليسو للخلف تجاهه شعر أن بنزيمة سيصل للكرة قبله.

وتابع "استعديت لمواجهة موقف واحد لواحد لكن (بنزيمة) ترك الكرة تمر وقلت في نفسي: اللعنة، الآن لن أتمكن من الإمساك بالكرة بيدي. لذلك أردت إبعادها بقدمي، لكنني لم أصل إليها حتى بهذه الطريقة".

وأشاد أولريتش بموقف زملائه في الفريق عقب الإقصاء من البطولة، مبرزا أن "الشباب كانوا مندهشين، كلهم قالوا نحن فريق وإن الخطأ الذي ارتكبته لم يكن السبب الوحيد في الإقصاء".