تعملق نجم كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمسن وقاد فريقه إلى الفوز على تورونتو رابتورز 110-128، ليتقدم 2-صفر ضمن الدور الثاني من "بلاي اوف" دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في حين قلب بوسطن سلتيكس تخلفه بفارق كبير امام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، ليتقدم عليه بانتصارين أيضا.

فبعد يومين من فوزه الصعب جدا وغير المتوقع 113-112 بعد التمديد، حقق كليفلاند فوزا سهلا في المباراة الثانية، ليقطع شوطا كبيرا نحو بلوغ الدور التالي، وذلك بفضل "الملك" جيمس الذي سجل 43 نقطة مع 14 تمريرة حاسمة.

Ad

وظلت النتيجة متقاربة حتى نهاية الشوط الأول (63-61 لمصلحة تورونتو) لكن جيمس ضرب بقوة بتسجيله 15 نقطة في الربع الثالث، قبل ان يوجه الضربة القاضية لتورنتو في الأخير بإضافة 10 نقاط. وساهم كيفن لوف، الذي تعرض لانتقادات كثيرة في الآونة الأخيرة، في الفوز الكبير بتسجيله 31 نقطة مع 11 متابعة.

وهي المرة الرابعة التي يتخطى فيها جيمس (33 عاما) حاجز الاربعين نقطة منذ انطلاق مباريات الـ"بلاي اوف"، والمرة الثالثة والـ20، الذي يحقق فيها هذا الانجاز في مباريات الأدوار الإقصائية.

ويحتاج تورونتو، الذي خسر في الموسمين الأخيرين ضد كليفلاند (2-4 في نهائي المنطقة الشرقية عام 2016)، وفي الدور الثاني (صفر-4 عام 2017)، إلى معجزة لكي يقلب تخلفه في هذه السلسلة التي يحتاج فيها اي فريق للفوز في اربع مباريات من اصل سبع لبلوغ نهائي المنطقة الشرقية (نصف نهائي البطولة).

وما يزيد من صعوبة مهمة تورونتو في قلب الأمور لمصلحته هو انه خسر المباراتين الأوليين على ارضه، وسيخوض المباراتين المقبلتين على ملعب منافسه.

أما أفضل لاعب في صفوف رابتورز فكان ديمار ديروزان الذي سجل 24 نقطة، في حين اضاف زميله كايل لوري 21 نقطة.

انتصار مثير لبوسطن

في المباراة الثانية وضمن المنطقة الشرقية ايضا، قلب بوسطن سلتيكس تخلفه بفارق 22 نقطة امام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ليخرج فائزا 108-103 ويتقدم عليه 2-صفر.

وكان جايسون تاتوم احد ستة لاعبين من بوسطن تخطوا حاجز الـ10 نقاط مسجلا 21 نقطة، وقال بعد المباراة معلقا على عودة فريقه بالنتيجة "انها قصتنا هذا الموسم، هذا الفريق لا يعتبر نفسه مهزوما اطلاقا بل هو يكافح".

ويعاني بوسطن، صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب، اصابات عدة في صفوفه، لاسيما بعض النجوم مثل كايري ايرفينغ وغوردون هاورد ودانيال تيس.

وبعد أن فقد فيلادلفيا تقدمه الكبير في الربع الثاني (45-24)، نجح في التقدم في الربع الأخير، لكن بوسطن سجل 11 نقطة مقابل 4 فقط لمنافسه ليسترجع المقدمة قبل نهاية المباراة باربع دقائق وصمد امام منافسه، الذي كان افضل مسجل في صفوفه جاي جاي ريديك (23 نقطة).