ثنائية تاريخية للعين والهدف المقبل دوري أبطال آسيا

نشر في 05-05-2018
آخر تحديث 05-05-2018 | 00:00
لاعبو وإداريو العين يحتفلون بالتتويج
لاعبو وإداريو العين يحتفلون بالتتويج
أحرز العين الثنائية المحلية الأولى في تاريخه بعدما أضاف لقب كأس الامارات في كرة القدم الى لقب الدوري المحلي، بفوزه على الوصل 2-1 أمس الأول في المباراة النهائية، ليضع نصب عينيه إكمال "إنجازات" هذا الموسم بالسعي إلى إحراز لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه.

وسجل هدفي العين إسماعيل أحمد (3)، والسويدي ماركوس بيرغ (50)، في حين سجل هدف الوصل البرازيلي كايو كانيدو (90+1).

ولم يسبق للعين، المتوج مؤخرا بلقب الدوري، أن أحرز الثنائية، إلا انه أنهى موسمه المحلي بأفضل طريقة عشية الاستحقاق القاري، حيث يستضيف لخويا القطري في

7 مايو الجاري في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا الذي أحرز لقبه في 2003، وبلغ مباراته النهائية في 2005 و2016.

وأكد صانع ألعاب العين عمر عبدالرحمن في تصريحات بعد الفوز بان الفريق "استحق الثنائية الأولى في تاريخه، فهو قدم موسما جيدا وعانى صعوبات، لكنه كوفئ على الجهد الكبير الذي بذله".

وشدد أفضل لاعب في آسيا لعام 2016، على أن الفريق الذي أنهى مباراة أمس الأول بعشرة لاعبين، لم يحقق بعد كامل أهدافه في هذا الموسم.

وأكد مدرب الفريق الكرواتي زوران ماميتش أن التركيز بات الآن "على مباراتي دور الـ16 في دوري أبطال آسيا للظهور بالمستوى المعهود، وأعتقد أن الفريق قادر على تحقيق نتيجة ايجابية مستفيدا من الروح المعنوية الرائعة التي تسود الجميع بالعودة القوية إلى منصات التتويج".

وأضاف المدرب، الذي كشف انه جدد عقده مع النادي، أن "الجمع بين الدوري والكأس للمرة الأولى في تاريخ النادي غير كاف في الفترة الحالية، حيث إن سقف الطموح يرتفع (...) نستعد في الفترة المقبلة بعدما نفرغ من الاحتفال باللقب لخوض مباراتي دوري أبطال آسيا، ونسعى الى تحقيق الفوز".

وبدأ العين الذي زاد عدد ألقابه في الكأس الى سبعة، المباراة بقوة، وافتتح التسجيل بعد ثلاث دقائق فقط اثر ركنية رفعها عمر عبدالرحمن وقابلها اسماعيل أحمد بتسديدة في شباك حارس الوصل يوسف الزعابي.

وكاد الوصل يدرك التعادل إثر تسديدة قوية بعيدة من ركلة حرة للبرازيلي فابيو دي ليما أصابت العارضة وخرجت (25).

وعزز العين تقدمه بهدف ثان بعد تمريرة من عبدالرحمن خلف المدافعين الى بيرغ الذي انفرد وسدد بعيدا عن متناول الزعابي (50).

وأكمل العين المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اسماعيل أحمد لخشونته (77)، لكن الوصل لم يستغل الموقف، وسجل هدف تقليص الفارق متأخرا عبر البرازيلي كايو كانيدو (90+1).

back to top