أكد بنك الائتمان الكويتي حرص إدارته العليا على دعم وتشجيع العمالة الوطنية، وتطبيق سياسة الإحلال ترجمة لتوجهات مجلس الوزراء، وتنفيذا لقرار ديوان الخدمة المدنية رقم 11 لسنة 2017 بشأن ‏قواعد وإجراءات تكويت الوظائف الحكومية‎.

وكشفت الناطقة باسم البنك، حباري الخشتي، في تصريح صحافي أمس، أن نسبة العمالة الوطنية في البنك بلغت 96 في المئة في مختلف الأفرع والإدارات، مبينة أن نسبة الشباب من العاملين في البنك (الأقل من 40 عاما) بلغت 81 في المئة، كما بلغت نسبة شاغلي الوظائف الإشرافية من الفئة ذاتها 58 في المئة، وهذا ترجمة للرؤية والاستراتيجية التي وضعتها إدارة البنك في السنوات الأخيرة.

Ad

وأشارت إلى أن هذه المعدلات جاءت ثمرة الجهود المخلصة والدؤوبة التي بذلتها إدارة البنك على مدى السنوات الماضية لإفساح المجال أمام الخبرات والكفاءات الكويتية الشابة والواعدة لشغل الوظائف الإشرافية والقيادية، والتمكين لهم وتذليل كل الصعوبات والعراقيل التي تواجههم، وتشجيعهم على العمل والإنجاز.

وأكدت أن دعم وتعزيز دور الشباب هو النهج الذي عملت به الإدارة وترجمته عمليا على النحو الذي أظهرته الأرقام لقناعتها التامة بطاقات الشباب الكويتي وقدراتهم المبدعة والخلاقة، ويقينها بأن الشباب هم قاطرة البلاد نحو التنمية الحقيقية والمستدامة والسواعد التي ستبني نهضة الكويت وتقدمها.

في الإطار نفسه، أعلنت الخشتي أن إدارة الجودة في البنك أجرت استطلاعا للرأي بين موظفي البنك، كشفت نتائجه أن 78 في المئة من الموظفين "يفخرون بعملهم في البنك وبانتمائهم الى أسرة العاملين فيه"، وأكد 74 في المئة منهم أنهم يحظون بالتشجيع اللازم من مسؤوليهم ورؤسائهم في العمل لتقديم أفضل ما لديهم، فيما أكد 77 في المئة أنهم يجدون التقدير المناسب لدى المسؤولين.

وأوضحت أن نتائج استطلاع الرأي تعكس حالة الرضا الوظيفي لدى العاملين بالبنك، لافتة إلى أن هذه النتيجة تؤكد توفر بيئة العمل الإدارية المواتية والجاذبة في ظل منظومة من القواعد الثابتة والصلبة أساسها الاحتكام إلى الكفاءة والخبرة وإعمال مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص.

39 مليون دينار قروضاً عقارية خلال أبريل

أعلن بنك الائتمان أنه قدم للمواطنين خلال أبريل الماضي قروضا عقارية وقروض المرأة والمنح والمحفظة، حيث صرف بموجبها 39.204.910 دنانير للقروض العقارية، و184 ألف دينار لإجمالي قروض المحفظة.

‎وكشفت إحصائية حديثة للبنك أنه قدم للمواطنين قروضاً عقارية لبناء القسائم الحكومية بقيمة 26.051.786 دينارا، وقروضا لبناء قسائم خاصة بقيمة 2.546.066 دينارا، وقروضا لشراء بيوت بقيمة 4.420.091 دينارا، في حين قدم البنك قروضا لتوسعة وترميم سكن خاص بقيمة 267.116 ألف دينار، الى جانب قروض لتوسعة وترميم بيوت حكومية بقيمة 2.429.851 دينارا، فضلا عن تلبيته طلبات لمنح ذوي الإعاقة بـ 3.470.000 دينار.

‎وعن قروض المحفظة، أوضحت الإحصائية أن البنك قدّم قروضا للتوسعة والترميم بقيمة 147.052 ألف دينار، إلى جانب قروض للترميم بـ 36.950 ألفا، في الوقت الذي لم يقدم البنك أي قروض للتوسعة.