تؤدي الممثلة البريطانية كاثرين زيتا جونز دور البطولة في العمل الكوميدي "كوين أميركا"، وهو أول مسلسل كبير تنتجه "فيسبوك"، الساعية إلى حجز مكان مهم لها في سوق المسلسلات عبر المنصات الإلكترونية التي تشهد منافسة قوية.

وأكدت الممثلة، البالغة 48 عاما، والحائزة جائزة أوسكار عام 2003 عن دورها في فيلم "شيكاغو"، هذه المعلومات التي نشرها موقع "ديديلاين" المتخصص في رسالة عبر "فيسبوك".

Ad

وكتبت زيتا جونز، عبر "فيسبوك"، "أنا متحمسة جدا إزاء مشروعي المقبل. أظن أنكم ستحبونه".

ويدخل "كوين اميركا" إلى عالم مسابقات الجمال في الولايات المتحدة، وتؤدي جونز دور المدربة الجريئة فيكي ايليس التي تتلقى طلبات كثيرة من الفتيات والنساء الطامحات لنيل لقب ملكة جمال الولايات المتحدة.

وينطلق عرض المسلسل، المؤلف من 10 حلقات، مدة كل منها نصف ساعة، عبر منصة "فيسبوك" الجديدة لأعمال الفيديو "ووتش" وفق موقع "ديدلاين".

وهذا ليس المسلسل الأول من إنتاج "فيسبوك"، ففي سبتمبر بدأت الشبكة الاجتماعية عرض "سترينغرز"، وبعدها في نهاية ابريل أطلقت مسلسل "سكام اوستن" المقتبس من برنامج نرويجي، وستنتج كذلك مسلسلا من بطولة الممثلة الأميركية اليزابيث اولسن.

لكن التعاون مع كاثرين زيتا جونز يشكل نقطة تحول في جهود الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم لتقديم مضامين خاصة لمستخدميها البالغ عددهم 2 مليار.

من جانب آخر، جسدت النجمة كاثرين زيتا جونز في أحدث أعمالها السينمائية شخصية واحدة من أشهر تجار الكوكايين بكولومبيا في فيلم "عرابة الكوكايين"، وأدت من خلاله دور غريسيلدا بلانكو، التي اشتهرت باسم "ملكة الكوكايين" في كولومبيا بالسبعينيات والثمانينيات.

وساعدت في تلك الفترة على شحن عدة أطنان من الكوكايين من كولومبيا إلى ميامي، وكانت العقل المدبر، وفقا لعدد من المحققين، لجرائم قتل لا تعد ولا تحصى، ولها ارتباطات بزعيم تجارة المخدرات المشهور بابلو أسكوبار.

وفي عام 1975، اتهمت بلانكو في ميامي بالتآمر لتصنيع وتهريب وتوزيع الكوكايين في الولايات المتحدة. وعلى مدى العقد اللاحق عاشت في كولومبيا، باستخدام أسماء مستعارة ووثائق للاختباء من السلطات.

وتمكنت إدارة مكافحة المخدرات الأميركية من القبض على بلانكو في ولاية كاليفورنيا عام 1985، وأدينت وحكم عليها بالسجن 6 سنوات.

يشار إلى أن كاثرين زيتا جونز من مواليد 25 سبتمبر 1969 في مدينة سوانزي بويلز، وبدأت التمثيل من خلال المسرح منذ أن كانت طفلة، ثم عرضت عليها أدوار تلفزيونية، أهمها دور "ميريات" في المسلسل البريطاني The Darling Buds of May عام 1991، وبعدها حصلت على دور في مسلسل The Young Indiana Jones Chronicles عام 1992.

وبعد ذلك شاركت زيتا جونز في أفلام سينمائية لم تحقق نجاحا ملحوظا، وفي عام 1998 نالت أول دور بطولة في فيلم سينمائي ضخم الإنتاج وهو "The Mask of Zorro".