جمال الردهان: في «عبرة شارع» سأكون مختلفاً شكلاً ومضموناً

يسجل حضوراً مهماً عبر أثير الإذاعة من خلال مسلسل «الإمام الشافعي»

نشر في 06-05-2018
آخر تحديث 06-05-2018 | 00:08
  جمال الردهان
جمال الردهان
يسجل الفنان جمال الردهان حضوره خلال شهر رمضان هذا العام عبر مسلسل «عبرة شارع»، وفي الدراما الإذاعية بـ«الإمام الشافعي»، بينما مازال يفكر في إطلالته المسرحية بعيد الفطر.
ينتظر الفنان جمال الردهان الموسم الرمضاني للوقوف على ردة فعل الجمهور تجاه إطلالته الدرامية من خلال مسلسل "عبرة شارع"، بمعية الفنانة القديرة سعاد عبدالله، ونخبة من النجوم.

وسجل الردهان حضوره عبر أثير إذاعة الكويت في المسلسل التاريخي "الإمام الشافعي"، ويدرس عروضا مسرحية عدة للوقوف على إطلالته خلال عيد الفطر المقبل، الردهان تحدث إلى "الجريدة" عن نشاطه وفيما يلي التفاصيل.

الدراما

بدأ الردهان حديثه عن مشروعه الدرامي الرمضاني، لاسيما مع اللوك الذي سيطل به، قائلا: "حرصت على أن أتعايش مع الشخصية ليس فقط من ناحية الأداء، ولكن أيضا على صعيد الشكل، ويتطلب الدور هذا اللوك".

وأضاف ان "النخبة التي تشارك في عبرة شارع للمرة الأولى منذ فترة طويلة لم يأت تجمعها من فراغ، وإنما إيمان بما كتبه المؤلف المميز د. حمد الرومي الذي صاغ أحداث العمل بحرفية عالية".

وتابع: "شهد العمل منافسة راقية يظلها الحب بين نخبة من الزملاء الذين اعتز بالتعاون معهم جميعا، وحرص كل فنان على أن يتعايش مع الشخصية التي يجسدها، وكانت النتيجة كم الابداع الذي سيفيض من (عبرة شارع) خلال شهر رمضان".

واردف: "هذا الكم من النجوم في العمل كان حافزا لتقديم الافضل، فقط كنا نتنافس في الأداء المتقن"، مشيرا إلى أن الخلاصة من دوره في العمل تأكيد أن وراء كل رجل عظيم امرأة.

يذكر أن "عبرة شارع" تأليف د. حمد الرومي، وإخراج منير الزعبي، وبطولة النجوم سعاد عبدالله، ومحمد المنيع، وداوود حسين، وجمال الردهان، وباسمة حمادة، وعبدالله البارون، وهبة الدري، وفاطمة الصفي، وعبدالمحسن القفاص، وعبدالله الطراروة، وليلى عبدالله، ولولوة الملا، وأسامة المزيعل، ونواف العلي، وأميرة النجدي، وسعود بوعبيد، ونورا، وغرور، وحسن الشماسي، وأحمد عبدالنبي.

دور الإذاعة

ومن الدراما إلى الإذاعة، حيث يشارك الردهان في بطولة المسلسل التاريخي "الإمام الشافعي"، وثمن الدور الذي تلعبه الإذاعة في إثراء الفكر وفتح آفاق المستمعين على عوالم جديدة.

وعن هذه الخطوة قال: "العمل من بطولة الفنانين سليمان الياسين، وأحمد مساعد، وعبير الجندي، ود. فهد العبدالمحسن، وسماح، ومحمد العلوي، إلى جانب مجموعة من الفنانين الشباب، ومن تأليف الكاتب المصري السيد عامر، وإخراج يوسف الحشاش".

واستطرد: "يتناول العمل سيرة الإمام الشافعي، تلك الشخصية التي لها ثقلها في التاريخ الإسلامي، وأجسد إحدى الشخصيات ضمن السياق الدرامي للعمل، وسعيد بالتواجد عبر أثير إذاعة الكويت، لاسيما أن الإذاعة بيتنا الأول الذي انطلقنا منه الى الساحة الفنية لنقدم عدة أعمال درامية".

وتابع: "داخل هذا الصرح تتلمذنا على أيدي أساتذة كبار، لذلك أجد متعة في المشاركة بأعمال إذاعية لاسيما خلال شهر رمضان"، متوجها بالشكر إلى الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك لدوره في تنشيط الإذاعة.

اما عن جديده المسرحي مع اقتراب موسم عيد الفطر، فقال: "بين يدي مجموعة من العروض ما زلت أفكر فيها، ولم أحسم أمري بعد، ولاشك أن المسرح مهم لكن أيضا انتقاء المناسب وما يرضي طموحي".

أشاد بنص الكاتب حمد الرومي وبالتعاون مع نخبة من النجوم في إطلالته الرمضانية
back to top