افتتح الأهلي المصري مشواره في المجموعة الأولى لدوري المجموعات بأبطال إفريقيا بالتعادل أمام ضيفه الترجي التونسي بدون أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأول على استاد برج العرب بالإسكندرية.

ولم تستغرق مرحلة جس النبض طويلا، بعد أن ضغط الأهلي عن طريق لاعبه وليد سليمان الذي مرر كرة إلى الجنوب إفريقي باكا بالدقيقة الرابعة من ناحية اليمين لينفرد على أثرها، لكن باكا سددها بغرابة فوق العارضة.

Ad

وأشهر الحكم السنغالي بطاقة صفراء لوليد سليمان في الدقيقة 12 للخشونة، قبل أن ينال كوليبالي، لاعب الترجي بطاقة صفراء للخشونة مع عمرو السولية، الذي أصيب، وحاول بعدها التحامل على نفسه واستكمال اللقاء لكن دون جدوى، فاضطر الجهاز الفني للأحمر إلى إجراء تغيير بنزول محمد هاني بدلا منه، مع تغيير مركز أحمد فتحي للعب في خط الوسط بجوار حسام عاشور، وسيطر على بقية مجريات الشوط الأول لكن دون جدوى، بعدما ظهر واضحا افتقاد الأحمر «اللمسة الأخيرة» إلى أن انتهى الشوط بالتعادل السلبي.

وجاءت أحداث الشوط الثاني حماسية، عبر هجوم مكثف من جانب الأهلي للبحث عن الهدف الأول، وأهدر باكا فرصة تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 61، بعدما انفرد بالحارس، لكنه تباطأ ولم يمررها لمروان محسن، فضاعت فرصة خطيرة.

بعدها ألغى الحكم هدفا سجله مروان محسن بداعي التسلل، وخرج باكا في الدقيقة 67 وشارك إسلام محارب بدلا منه، ونال أيمن أشرف بطاقة صفراء، ليتأكد غيابه عن المباراة المقبلة أمام كمبالا سيتي الأوغندي، 15 الجاري، في ثاني جولات الفريق بهذه المجموعة.

ودفع الأهلي بآخر أوراقه بنزول صلاح محسن بدلا من وليد سليمان، وحاول الأحمر تسجيل هدف في الدقائق الأخيرة، لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بدون أهداف.

بهذه النتيجة، حصد الأهلي والترجي نقطة، إلا أن الأخير احتل المركز الثاني، بعد أن تصدر فريق تاونشيب رولرز البوتسواني المجموعة الأولى، عقب فوزه على ضيفه كمبالا سيتي الأوغندي، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول أيضا.

البدري يهاجم الحكم السنغالي

شن المدير الفني للأهلي حسام البدري هجوما عنيفا على الحكم السنغالي الذي أدار اللقاء، قائلا: "حق فريقي يُهدر، بسبب السكوت عن الأخطاء التحكيمية، وأطالب وسائل الإعلام بالتصدي لتلك السقطات في التحكيم الإفريقي، خصوصا بعد أن تعمد حكم مباراة الترجي عدم منحنا حقوقنا وتحديدا في هدف مروان محسن الصحيح الذي ألغاه بداعي التسلل".

وأضاف البدري أن الترجي اعتمد على الكرات الطويلة والدفاع القوي وإهدار الوقت، لكن الأهلي كان الأفضل طوال أحداث المباراة، رغم معاناته من أزمات كبيرة بسبب الغيابات المؤثرة للإصابة، مثل وليد أزارو وأجاي وعلي معلول.