أبلغت مصادر مطلعة «الجريدة» أن شركة بورصة الكويت للأوراق المالية وصلت إلى مرحلة متقدمة مع وزارة التجارة والصناعة بخصوص عمل ربط إلكتروني بينهما على سجلات الشركات المساهمة لدى الأخيرة.

وقالت المصادر، إن الهدف من عملية الربط الإلكتروني بين الجهتين من شأنه دعم الاطلاع الدائم والسريع على جميع المعلومات المتعلقة ببيانات المساهمين في رأسمال الشركات المساهمة، لاسيما مع دخول السوق المالي مرحلة الترقية إلى نادي الأسواق الناشئة.

Ad

وأضافت أن عملية الربط الإلكتروني تحقق أيضاً الانسجام والتكامل في آليات العمل وإجراءاته بين الطرفين، وتخفيف الأعباء الإجرائية على جمهور المتعاملين في هذا المجال، ويأتي تحقيقاً لرقابة فاعلة، وضماناً لإنجاز الأعمال على أكمل وجه، بما يكفل الوضوح والشفافية والانضباط.

ولفتت إلى أن هناك عمليات ربط إلكتروني أخرى بين «المقاصة» والهيئة العامة للمعلومات المدنية بشأن تحديد هوية محددة لكل عميل على حدة من خلال تحديد رقم موحد لكل تعاملاته.

وذكرت المصادر أن وزارة التجارة والصناعة لديها كل المعلومات الخاصة بسجلات الشركات المساهمة، التي يمكن من خلالها الحصول على كل المعلومات والبيانات المتعلقة بالتداول في بورصة الكويت للأوراق المالية، مبينة أن اقتراب العمل في منصة الأسهم غير المدرجة يستدعي الانتهاء من عملية الربط للاطلاع على كل المعلومات والبيانات الخاصة بسجلات هؤلاء المساهمين.

وقالت إن الشركة لديها خطوات جادة لتطبيق أفضل النظم والتقنيات بغرض ترقية الأنظمة الآلية والبنى التحتية لتقنية المعلومات لكل عملياتها، رغبة منها لتكون متوائمة ومتوافقة مع أفضل النظم المعمول بها عالمياً.