عطل فني في شبكات «كي.نت» لا قرصنة

نشر في 06-05-2018
آخر تحديث 06-05-2018 | 00:03
No Image Caption
نفى مصدر مسؤول في شركة "كي.نت" تعرض الشركة أمس، لأي عملية قرصنة، نتيجة العطل الفني المفاجئ، الذي أصاب بعض أنظمة الشركة وواجه العديد من عملاء مصاعب وقطعاً مفاجئاً للخدمة أدى إلى تعطل بعض الخدمات.

وأفادت الشركة بأن هناك هجمات مستمرة من بعض القراصنة على العديد من الحسابات البنكية، وكذلك اتصالات كثيرة يتلقاها مواطنون ومقيمون من أطراف يدعون أنهم يمثلون بعض البنوك ويبلغونهم ببعض الجوائز إلا أن أنظمة الحماية الذكية، التي تستيعن بها البنوك تحول دون أي نجاح لتلك المحاولات.

وذكر المصدر، أن بنوكاً تستيعين بشركات تكنولوجية تراقب "سيرفراتها" وتتعقب أي تعاملات وتقوم فوراً بالاتصال بالعميل مباشرة عند أي شبهات في أي معاملة تتم على الحساب.

في سياق متصل، أكدت شركة "كي.نت" أن العطل فني وداخلي ولا علاقة له بأي هجمات "DOS ATTACK" لكن في المقابل طلبت الشركة أيضاً من كل العملاء القيام بعملية مراجعة من صحة المبالغ التي يتم خصمها قبل إدخال الرقم السري، وكذلك التأكد لاحقاً من أي عملية تتم بنجاح.

وبينت مصادر معنية أن أنظمة البنوك و"كي.نت" تتم مراقبتها على مدار الساعة، محذرة من أي تعاون من جانب أي عميل يتلقى أي اتصال سواء مباشر أو عبر اي تطبيقات.

ولفتت إلى أنه على كل عميل عدم تزويد أي متصل بأي بيانات تخص الأرقام السرية أو أرقام الحسابات الخاصة بالعميل لأي متصل.

ونبهت المصادر إلى أنه في حال مواجهة مصاعب في استخدام أنظمة "كي نت" يجب تجنب عدم تكرار المحاولات في مثل هذه الظروف ومتابعة مواقع الشركة إذ تقوم بتوضيح الوضع إذا ما كان هناك أي خلل من عدمه.

يذكر أن أنظمة الشركة انقطعت عن عدد من البنوك فقط ولم تسقط بالكامل عن كل البنوك، فهناك مصارف استمرت في العمل من دون أي مشاكل فنية.

back to top