عروض لنجوم كوميديين من هوليوود للمرة الأولى في بيروت

نشر في 07-05-2018
آخر تحديث 07-05-2018 | 00:04
نجوم هوليوود الخمسة
نجوم هوليوود الخمسة
في حدث هو الأول من نوعه في لبنان، استقبلت بيروت خمسة من أشهر نجوم الكوميديا في هوليوود، قدموا من كاليفورنيا وقدَّموا عروضاً ضمن الـ«ستاند أب كوميدي» الذي يلقى رواجاً في لبنان في السنوات الأخيرة كما في الدول العربية.
نظَّمَ المنتجان رون سنكوسكي وسميرة قواص من شركة Symply Entertainment عروضاً في بيروت ضمن الـ«ستاند أب كوميدي» شارك فيها النجوم: هارلاند وليامز، وجيمي كينيدي، وجايد كاتا-بريتا، وسكايلر ستون، وجوستين روبل. قدّم هؤلاء على مدى ساعتين عرضاً مسرحياً مميّزاً يندرج ضمن The Hollywood Pop-Up Comedy Club حاكوا فيه التقاليد الاجتماعيّة الغربيّة وتطرّقوا إلى أحداث في يوميّاتهم وفي المجتمع ومع العائلة والأصدقاء، فضلاً عن انطباعاتهم عن لبنان والحياة فيه، لا سيما كرم الضيافة والمأكولات التي تذوّقوها ونمط الحياة الذي صادفوه. شارك في العروض الكوميدية أيضاً الأسترالي من أصل لبناني أنطوني سلامة نجم Virgin Radio الذي ربط بين الفقرات.

بعد لبنان سيجول نجوم الكوميديا الأميركيون في دول عدة لتقديم عروضهم فيها قبل عودتهم إلى الولايات المتحدة الأميركية.

هارلاند وليامز

 

ممثل كوميدي معروف في أنحاء العالم بأدواره السينمائية المرحة وأدواره الكوميدية في Dumb and Dumber 

وHalf Baked، والقاتل المتسلسل في There is Something About Mary، وratsrepus ...

قدّم عروضاً كوميدية فردية منفصلة لـ HBO و Comedy Central وCTV و .CBC قدَّمَ صوته لإنتاجات متحركة بما في ذلكRobots ، وهو أيضاً مؤلف ورسام بارز في سلسلة كتب الأطفال الخاصة به.

جيمي كينيدي

انخرط في التمثيل في الخامسة عشرة من عمره، وظهر للمرة الأولى على الشاشة في فيلم Dead Poets Society (9891) وكان في التاسعة عشرة من عمره. دوره الأول كانَ Brad في فيلم

Road to Flin Flon (0002) الذي صُوّر في أوائل التسعينيات، لكنه عرض في الشاشات السينمائية في ربيع 2000، بعد ذلك تتالت سلسلة أدواره السينمائية وفاز بجائزة أفضل ممثل مساعد عام 1998 في فيلم رعب عن دوره في فيلم Randy Meeks.

جايد كاتا-بريتا

 

ممثلة برازيلية كوميدية تعمل في لوس أنجلوس ونيويورك. تؤدي أدوارها في أنحاء البلاد، ظهرت مع Bill Burr، Kevin Nealon، Bobby Lee، لها أدوار بارزة في السينما من بينها Manhattan Love Story

و Daddy Knows Best.

سكايلر ستون

كان دوره الأول في فيلم The Rules of Attraction، حيث جسّد شخصية Quinlivan في مشهد انتهى بحذفه. وأدى دور زوج شخصية سكارليت جوهانسون في مشاهد الفلاش باك في فيلم The Island، وظهر في برامج تلفزيونية في قناة CBS.

جوستين روبل

شغف جوستين روبل هو الوقوف وراء الميكرفون، بدأ مشواره الفني في محاولة كوميدية في أوائل عام 2006 في Giggles Comedy Club في سياتل. أطلقَ فيلماً جديداً طويلاً هذا العام بعنوان Operation Chromite بطولة ليام نيسون سيعرض في الصالات هذا الصيف.

ستاند أب كوميدي

يعتبر الـ «ستاند أب كوميدي» أحد أنواع الكوميديا، يلقي خلاله الفنان الكوميدي، مباشرة أمام جمهور، نكاتاً ويتطرق إلى قضايا مختلفة بصورة ساخرة ومضحكة، وعادة ما يتفاعل المؤدي مع جمهوره ويشركه في أدائه. يقدّم هذا النوع من العروض في النوادي الكوميدية، والجامعات والمسارح.

حول هذا الفن قال الكوميدي ويل فيرل إن أداء الـ «ستاند أب كوميدي» غالباً ما يكون صعباً، وحيداً ووحشياً.

في السنوات الأخيرة راج هذا النوع من الكوميديا في لبنان والدول العربية وبرز فيه كوميديون كثر. واللافت أن العروض تزداد عاماً بعد آخر ويقبل عليها الجمهور بحماسة، لا سيما أنها تحاكي همومه ومشاكله وتكون له ردود فعل مباشرة حول ما يطرح أمامه.

نجوم هوليوود قدموا انطباعاتهم عن لبنان والحياة فيه
back to top