«الإعلام» تطلق الدورة الرمضانية تحت شعار «يا حلو جمعتنا»

كشفت عن خريطة برامج دسمة عبر الشاشة الصغيرة والأثير تضم كبار النجوم

نشر في 07-05-2018
آخر تحديث 07-05-2018 | 00:05
كشفت وزارة الإعلام عن خريطة برامج رمضان في التلفزيون والإذاعة، خلال حفل أقيم مساء أمس الأول في مسرح السالمية.
تحت شعار "يا حلو جمعتنا" أقامت وزارة الإعلام حفل إطلاق دورة البرامج لشهر رمضان، في مبنى الوزارة بالسالمية، بحضور وكيل الوزارة طارق المزرم، والوكيل المساعد لقطاع الخدمات الإعلامية والإعلام الجديد يوسف، والوكيل المساعد لشؤون التلفزيون مجيد الجزاف، إلى جانب نخبة من نجوم الساحة الفنية الخليجية، وفي مقدمتهم الفنانون سعد الفرج، سعاد عبدالله، محمد جابر، جاسم النبهان، طارق العلي، داود حسين، زهرة الخرجي، باسم عبد الأمير، فاطمة الصفي، علي كاكولي، مشاري البلام، والمخرج منير الزعبي والإعلامي غالب العصيمي وآخرين.

وقدم الحفل بعفوية وتلقائية المذيع هاشم أسد، الذي استطاع أن يدير اللقاء ويتنقل بسلاسة بين الفقرات، مستعرضا أهم ملامح خريطة برامج رمضان عبر شاشة تلفزيون الدولة الرسمي، الذي أعلن تسلحه بمجموعة مميزة من الأعمال الدرامية والبرامج المنوعة.

وتضم دورة رمضان لهذا العام باقة من البرامج المميزة والمتنوعة القوالب، والتي تناسب خصوصية الشهر الفضيل، وتلبي تطلعات جميع الفئات والشرائح العمرية، وفي كل المجالات، إلى جانب استقطاب النجوم الكبار في المسلسلات الدرامية والمحلية والعربية، حيث حرص التلفزيون على أن يعمل من أجل الارتقاء بالإنتاج الإعلامي والدرامي، ليكون الشاشة العائلية التي يجتمع كل افراد الأسرة حولها.

وكانت الأجواء بمسرح السالمية مهيأة لاستقبال الحضور الذي بدأ التوافد قبل بدء الحفل بوقت مبكر، فكانت صور نجوم الصف الأول في أعمالهم الجديدة تزين الجدران. وفي لفتة وفاء، استذكر القائمون على الفعالية النجوم الذين رحلوا عن عالمنا جسدا، بينما أعمالهم مازالت حاضرة ومؤثرة في الوجدان، مثل غانم الصالح وعبدالحسين عبدالرضا وعائشة المرطة ومريم الغضبان وغيرهم.

برامج منوعة

وفي الثامنة والنصف، اعتلى هاشم أسد المسرح ليصطحب الحضور في جولة عبر أروقة وزارة الإعلام وبين جناحيها، المرئي والمسموع، لاستعراض أهم الأعمال التي سترى النور خلال شهر رمضان، وكانت البداية مع البرامج الدينية التي تضم مجموعة مميزة، وهي فسيرو للشيخ فهد الكندري، وحديث القلوب، و٣٠ سؤال، ورسالتي، والسيرة النبوية.

وتضم البرامج الثقافية، التي تشهد عودة الإعلامي غالب العصيمي، من خلال برنامج "بالعربي"، مجموعة مهمة من البرامج، وهي مهن وعادات رمضانية وبرنامج وثائقي بيوت الرحمن ورمضان بين الشعوب وكل يوم سمكة.

أما البرامج المنوعة فستكون ذات طابع كوميدي، خصوصا مع استقطاب واحد من أبرز الأعمال الكوميدية هذا العام "بلوك غشمرة" للنجمين حسن البلام وعبدالناصر درويش، والمخرج احمد الدوغجي، وتضم مسلسل الأطفال سهيل وزهرة اللوتس للفنان القدير جاسم النبهان، ومسلسل قرقاشة الذي يشهد توظيفا مميزا للعرائس المتحركة مع الممثلين، وبرنامج الطبخ "خنين"، إلى جانب دكان بونواف للمخرج محمد دشتي، ومسلسل "ابن بطوطة" و"سمسم في المطبخ".

الأعمال الدرامية

وعلى مستوى الأعمال الدرامية، يجمع تلفزيون الكويت شمل نجوم الصف الأول، عبر استقطاب أعمالهم لهذا العام، وهي "عبرة شارع"، تأليف حمد الرومي وإخراج منير الزعبي وبطولة سعاد عبدالله وداود حسين وجمال الردهان ونخبة من النجوم، و"مع حصة قلم" للكاتب علي الدوحان، والمخرج مناف عبدال، وبطولة القديرة حياة الفهد والفنان محمد جابر ومجموعة مميزة من الفنانين.

ومن الاعمال ايضا "عطر الروح" للفنانة المميزة هدى حسين، وتأليف علاء حمزة، وإخراج محمد القفاص، أما "سموم" فيجمع بين القديرين سعد الفرج واحمد جوهر، وهو من تأليف جوهر وإخراج البيلي احمد، ويطل الفنان طارق العلي بمسلسل "واحد مهم"، تأليف ضيف الله زيد، وإخراج نعمان حسين، ويشارك في بطولته مجموعة مميزة من الفنانين.

ويسجل الفنان القدير محمد المنصور حضوره عبر مسلسل "روتين"، تأليف علي الدوحان، وإخراج عيسى ذياب، ويشارك المنصور البطولة الهام الفضالة وخالد أمين واحمد السلمان.

وعلى مستوى البطولة الشبابية تطل الفنانة هيا عبدالسلام في "الخافي اعظم" للمخرج احمد المقلة والمؤلف عبدالله السعد مع نخبة من النجوم يتقدمهم إبراهيم الحربي وعبدالإمام عبدالله ومرام البلوشي، وأخيرا الجزء الرابع من المسلسل العربي "ثأر غليص"، للفنان منذر رياحنه.

الدراما الإذاعية

وتضم الإذاعة هذا العام 7 مسلسلات درامية منوعة لكبار النجوم، وهي "الامام الشافعي، شوق على السيف، سوالف إيديده، عودة عنتر، عمارة بوصخي، مغامرات أيوب وفرحة رمضان"، ويشارك في هذه الأعمال حشد من النجوم، منهم حياة الفهد وهدى حسين وداود حسين وطارق العلي وجمال الردهان وسليمان الياسين ومريم الصالح وعبدالعزيز المسلم وآخرين.

وشهد الحفل مداخلات من عدد من النجوم، حيث تبادل هاشم معهم أطراف الحديث حول أعمالهم، إذ أكد الفنان سعد الفرج أن "سموم" يتناول حقبة مهمة من تاريخ الكويت، بينما قالت الفنانة سعاد عبدالله: "اجتهدنا في عبرة شارع، وأتمنى أن ينال رضاكم".

وأعرب الفنان جاسم النبهان عن سعادته بدعم وزارة الإعلام لعمل تثقيفي للطفل، أما الفنان داود حسين فأكد أنه لم يتردد في المشاركة بـ"عبرة شارع" بمجرد أن هاتفته أم طلال، وعلى الجانب الآخر يراهن الفنان باسم عبدالأمير على "مع حصة قلم" للقديرة حياة الفهد.

«ثأر غليص» العمل العربي الوحيد لمنذر رياحنه

8 مسلسلات والعديد من البرامج في دورة تلبي طموح جميع الشرائح العمرية وتلم شمل الأسرة
back to top