خاص

الشرهان لـ الجريدة•: بانتظار رد «الجامعات الخاصة» النهائي لإنشاء «هندسة GUST»

«قدمنا طلباً لعرض برامج للماجستير... ونطمح لنكون مركزاً لدعم العلوم والرياضيات»

نشر في 07-05-2018
آخر تحديث 07-05-2018 | 00:04
صلاح الشرهان
صلاح الشرهان
أعلن رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) بالإنابة د. صلاح الشرهان أن الجامعة بانتظار الرد النهائي وموافقات مجلس الجامعات الخاصة لإنشاء كلية للهندسة بها، مؤكدا أن ذلك يعد من الخطط الطموحة لتطوير الجامعة، ويمثل بداية المرحلة الثانية من البناء، التي تبدأ قريباً جداً.

وبيّن الشرهان، في تصريح لـ"الجريدة" أمس، أنه بعد البدء في كلية الهندسة سيكون هناك خطة استراتيجية لدعم وزارة التربية في مجال العلوم والرياضيات بشكل خاص، مؤكدا أن الجامعة تطمح إلى أن تكون مركزاً متكاملاً في المنطقة لدعم العلوم والرياضيات، وهذا ما انعكس على الاعتمادات العالمية المرموقة، وكذلك التصنيفات العالمية التي تبوأتها على مستوى الجامعات العربية.

وأكد أن جامعة الخليج تعد من أفضل خمسين جامعة على مستوى الوطن العربي، إذ حصلت العام الماضي على ترتيب 49 من أصل 986 جامعة عربية.

وفيما يخص برامج الدراسات العليا، أوضح أن "GUST" تعرض حاليا برنامج الماجستير في إدارة الأعمال، مبينا أن الجامعة قدمت طلبا الى مجلس الجامعات الخاصة لإضافة 6 برامج للماجستير، هي المحاسبة ونظم المعلومات وعلوم الكمبيوتر واللغة الإنكليزية والاعلام وتخصص العلوم للتربية والعلوم للرياضيات.

وقال الشرهان إن الجامعة تواصل سعيها المستمر وبذل الجهود لتكون في الريادة والمكانة المتميزة التي حافظت عليها منذ انطلاقها.

back to top