وضع حجر الأساس لـ «ريم مول» في أبوظبي

نشر في 07-05-2018
آخر تحديث 07-05-2018 | 00:00
No Image Caption
بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح في دولة الإمارات العربية المتحدة، تم الاحتفال بوضع حجر الأساس لمشروع مجمّع «ريم مول» في جزيرة الريم بأبوظبي، والذي تطوره شركة الفروانية للتطوير العقاري، وهو مشروع مشترك بين «أجيليتي»، وشركتها التابعة، والمشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك)، والشركة الوطنية العقارية، والتي توفر مجتمعة قاعدة مالية راسخة وخبرة واسعة في مجال إدارة الأصول وتطوير العقارات التجارية، فضلاً عن سجلهم الحافل في تشغيل المجمعات التجارية الناجحة، حيث تبلغ تكلفته نحو 1.2 مليار دولار.

وثمن شاين إلدستروم، الرئيس التنفيذي لشركة الفروانية للتطوير العقاري، حضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان مراسم وضع حجر الأساس، مما يعكس أهمية مجمع «ريم مول»، الذي من المتوقع أن يكون من أهم وجهات ومعالم العاصمة أبوظبي.

وجرت مراسم وضع حجر أساس المشروع أمس في جزيرة الريم بأبوظبي، بمشاركة عدد من المسؤولين والدبلوماسيين، وقادة من القطاعين العام والخاص، أبرزهم، صلاح البعيجان سفير دولة الكويت لدى دولة الإمارات، وليبوريو ستيلينو السفير الإيطالي لدى دولة الإمارات، وعبدالحميد سعيد الرئيس التنفيذي للمجموعة في بنك أبوظبي الأول والعضو المنتدب في شركة ريم للاستثمار، وفيصل سلطان رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية العقارية.

وبهذه المناسبة، أشاد السفير البعيجان بالعلاقات المتميزة بين الشقيقتين، بالتعاون البناء في العديد من المجالات على كل الصعد، ولاسيما في مجالات الاقتصاد والاستثمار، مبيناً أن المساهمة في وضع حجز الأساس للمشروع تأتي تأكيداً لذلك التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين من خلال إنشاء وجهة تسهم في تدعيم مناطق الترفيه العائلية في أبوظبي.

وأكد أن هذا المشروع المميز سيكون علامة مهمة في إطار التعاون الاستثماري بين البلدين الشقيقين، وفي الختام تمنى التوفيق والنجاح للقائمين على هذا المشروع الحيوي المهم.

بدوره، قال فيصل سلطان، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية العقارية: «باعتباره إحدى وجهات التجزئة الاستثنائية، يهدف مجمّع «ريم مول» إلى تزويد المقيمين في أبوظبي بمجموعة متكاملة من أنواع التسلية، والترفيه، والمطاعم، والتسوق، ومنذ إطلاقنا عملياته الإنشائية، شهد المشروع زخماً قوياً في عمليات التطوير، ونحن نتطلع قدماً لتسليم المجمّع، الذي يسهم بشكل فاعل في تعزيز مكانة جزيرة الريم باعتبارها إحدى المكونات الأساسية للبنية الحضرية المتميزة لأبوظبي».

من جانبه، قال السفير ستيلينو: «يُشرفني حضور فعالية وضع حجر الأساس للمجمّع، الذي سيصبح واحداً من أبرز معالم التجزئة للمقيمين في أبوظبي، مع لمسات إيطالية خاصة في تصاميمه المبتكرة والمصنوعة بمهارة عالية، حيث يمكن مشاهدة هذه اللمسات في العديد من البنى التحتية المذهلة من حولنا. لطالما امتازت العلاقات الإيطالية - الإماراتية بعمقها وطابعها الاستثنائي، ويتجلى ذلك من خلال تعيين شركة إيتينيرا غنتوت بدور المقاول الرئيسي للمشروع. نحن نتطلع قدماً لتعزيز أواصر التعاون مع شركائنا في أبوظبي واستكمال المجمّع بنجاح».

back to top