أعلن النائب صالح عاشور أنه سيقدم استقالته من مجلس الأمة في حال أثبتت وزيرة الشؤون هند الصبيح صحة ما ادعته خلال مناقشة الاستجواب عن تصرفه بشكل شخصي في قرض بقيمة مئة ألف دينار حصلت عليه جمعية الثقلين الاجتماعية.

وأكد عاشور في تصريح صحافي بالمجلس أن كتاب الاستقالة موقع وجاهز للتقديم وبانتظار أن تثبت الوزيرة أن الجمعية حصلت على ذلك القرض، وأنه تصرف به حسب كلامها في الاستجواب.

Ad

وطالب النواب بألا يقفوا موقف المتفرج تجاه هذا الموضوع، مستدركا بالقول: إذا كانت وزيرة في الحكومة تتهم نائبا بهذه الطريقة فكلكم معرضون غدا لمثل هذه الاتهامات.

وأوضح أن الكل شاهد وتلمس المحاولات التي تمت لجر واختصار محاور الاستجواب في موضوع جمعية الثقلين، مؤكدا أن الهدف كان واضحا وهو إضفاء البعد الطائفي على الاستجواب.

استقالة عاشور

وأضاف أن وعي الناخبين ومتابعة الكثير من وسائل الإعلام أفشلا محاولات إضفاء الصفة الطائفية على استجواب راق بمحاور أساسية تدخل في قضايا من صلب مسؤوليات الوزيرة المستجوبة.

وتابع: عرضت الوزيرة أمورا شخصية في الاستجواب ومنها قرض بقيمة مئة ألف دينار قالت إن الجمعية حصلت عليه، وأعلنت في مقابلة تلفزيونية أنني سأتحمل مسؤوليتي السياسية وأتقدم باستقالتي من مجلس الأمة في الفصل التشريعي الحالي إذا ثبت أن الجمعية حصلت على قرض بهذه القيمة من أي بنك سواء كان داخل الكويت أو خارجها.

وتوجه عاشور بالشكر لكل من تفاعل واتصل به بعد مناقشة الاستجواب، سواء من النقابات أو الجمعيات التعاونية أو المواطنين والجهات المسؤولة على دعمهم القوي وإشادتهم بالاستجواب.