خاص

«تعاونية الدعية»: توزيع 10% أرباحاً على المساهمين

• السودان لـ الجريدة•: التسلم باليد أو عبر الحساب البنكي
• انطلاق مشروع مواقف السيارات الجديد ودعم «المشروعات الصغيرة»

نشر في 07-05-2018
آخر تحديث 07-05-2018 | 00:03
السودان متحدثاً إلى الزميل جورج عاطف
السودان متحدثاً إلى الزميل جورج عاطف
قال السودان إن من المشروعات الإنشائية بناء فرع الجملة والتموين على مساحة 450 مترا مربعا، والذي سيكون طور البناء بداية 2019، فضلا عن بناء فرع قطعة 3 في أكتوبر المقبل، على مساحة 600 متر مربع.
كشف رئيس مجلس إدارة جمعية الدعية التعاونية أحمد السودان عن توزيع أعلى نسبة أرباح على المساهمين، مقررة من وزارة الشؤون عن العام الحالي، والبالغة 10 في المئة، مشيرا إلى أن عملية توزيع الأرباح ستكون تسلماً باليد، أو عبر تحويلها للحساب البنكي للمساهم.

وأكد السودان، لـ"الجريدة"، أن هذا يعد انجازا لمجلس الإدارة الحالي، إلى جانب زيادة الإيرادات والمبيعات بصورة أفضل بكثير عن العام الماضي، موضحا أن "مجلس الإدارة، منذ توليه المسؤولية، سخر إمكاناته لزيادة المبيعات، والتوسع في الأنشطة الاستثمارية والمحلات التابعة للجمعية، فضلا عن إحداث نهضة انشائية تنعكس ايجابا على الجمعية وروادها".

وكشف السودان عن "انطلاق العمل في مشروع مواقف السيارات الخاص بالجمعية، بالتعاون مع وزارة الأشغال، والذي سينفذ على مرحلتين، الأولى تسع 200 سيارة، والثانية قرابة 150".

وأشار إلى أن "المشروع عبارة عن ساحة كبيرة مظللة، لخدمة رواد ومساهمي الجمعية، عقب مرور 18 عاما دون مواقف تنظيمية"، مبينا أن "الجمعية تسعى إلى تشغيل المواقف بالطاقة الشمسية".

وأضاف أن من بين المشروعات الانشائية بناء فرع الجملة والتموين على مساحة 450 مترا مربعا، والذي سيكون طور البناء بداية العام المقبل، فضلا عن بناء فرع قطعة 3 في أكتوبر المقبل، على مساحة 600 متر مربع، وهو أكبر 200 متر عن الفرع الحالي، إضافة إلى التوسع في السوق المركزي وإضافة 400 متر جديدة له، وتجديد فرعي الملحمة والمسمكة.

وذكر أنه تمت ترسية المناقصة الخاصة بتجديد ثلاجات السوق المركزي، ونقل فرع لوازم العائلة إلى مبنى تحت الإدارة على مساحة 500 متر، والذي سيكون بمدخل خاص، إلى جانب السعي لتطوير وزيادة مساحة الصيدلية والدور الأرضي للمول الخاص بالجمعية وزيادة المحلات المستثمرة، موضحا أن الجمعية تضم 3 أفرع في قطع 4 و2 و3.

المشروعات الصغيرة

وشدد السودان على أنه "من منطلق حرص مجلس الإدارة على تنفيذ قرارات وزارة الشؤون، ودعم المبادرين من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خصصنا لهم قرابة 5 محلات في المول الخاص بالجمعية، حتى يتسنى عرض وتسويق منتجاتهم".

وناشد مسؤولي الوزارة تسريع وتيرة الرد على مخاطبات وكتب الجمعية، حتى يتسنى إنجاز المشروعات الخاصة بالجمعية دون تعطيل، متمنيا على بلدية الكويت تخصيص "كاونتر للجمعيات التعاونية لإنجاز معاملاتهم بسهولة ويسر، ودون تأخير.

وأعلن تأييده لمقترح اتحاد الجمعيات التعاونية بشأن إنشاء شركة حكومية لتوريد الخضراوات والفاكهة للجمعيات التعاونية، شريطة وضع ضوابط محددة تناسب الجميع ولا تضر بأحد.

صالة الأفراح

وكشف السودان أن وزارة الشؤون ردت صالة الأفراح الخاصة بالجمعية، عقب إعلان سحبها وردها إلى إدارة تنمية المجتمع لإدارتها، لافتا إلى أن "الرخصة الصادرة عن البلدية لمبنى إداري وليس صالة أفراح، لذا خاطبنا الوزارة بذلك، وتم الاجتماع بوكيل الشؤون، ورد المبنى مجددا إلينا"، مناشدا البلدية تخصيص أرض لبناء صالة أفراح خاصة بالمنطقة.

وحول تعيين المواطنين داخل الجمعيات التعاونية، بين أن "هناك بعض المهن قد تكون مرغوبة من قبل المواطنين، وأخرى غير ذلك"، مشيرا إلى أن "هناك 15 موظفا كويتيا يعملون في الجمعية على فترتين صباحية ومسائية".

back to top