كشفت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الخدمات الطبية الأهلية د. فاطمة النجار أن عدد مرضى البهاق في الكويت يصل إلى 20 ألف مصاب.

وقالت النجار في تصريح للصحافيين صباح أمس على هامش افتتاح الملتقى العلمي الثاني لمرض البهاق إن هذا المرض يعتبر من الأمراض الشائعة التي تحظى باهتمام وزارة الصحة، مشددة على حرص الوزارة على مواكبة أحدث التطورات في تشخيص وعلاج هذا المرض من خلال التوسع في العيادات التخصصية للأمراض الجلدية والاهتمام بالعنصر البشري وتطوير الكوادر الطبية والفنية وإعداد الكوادر المتخصصة في هذا المجال من الأطباء والفنيين والهيئة التمريضية، إضافة إلى توسع الوزارة في برامج البعثات الخارجية للدول المتقدمة للأطباء الكويتيين بالدراسات العليا في تخصص الأمراض الجلدية وكذلك اهتمامها الملحوظ ببرنامج البورد في الأمراض الجلدية بمعهد الكويت للاختصاصات الطبية.

Ad

من جانبه، قال رئيس المؤتمر د. محمد العتيبي إن مرض البهاق له انعكاسات نفسية واجتماعية لا تقتصر على المريض وحده بل تمتد الى أفراد أسرته والمخالطين له، لذلك تم إعطاء فرصة للجمهور في جلسة نقاشية مفتوحة بعنوان "اسأل الخبراء"، مشيرا إلى أن البرامج العلمية للملتقى تناقش آخر المستجدات في نظريات حدوث هذا المرض وتأثيره وعوامله الوراثية، بالإضافة إلى وسائل التشخيص وقياس شدة المرض ودرجة انتشاره.