من المقرر أن ينضم محترفا الخور القطري سلطان العنزي، والنهضة العماني يوسف ناصر، إلى تدريبات المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ابتداء من اليوم، وذلك ضمن الاستعدادات لمباراتي فلسطين ومصر الوديتين، المحدد لهما يوما 11 و25 من الشهر الجاري بالكويت.

وينضم العنزي للأزرق للمرة الأولى في الاستعدادات لهاتين المباراتين، بينما غادر ناصر البلاد يوم الجمعة الماضي للمشاركة مع فريقه في إحدى المباريات بعمان.

Ad

وفي سياق متصل، تأكد غياب محترف اتحاد جدة السعودي فهد الأنصاري عن مواجهة فلسطين، بسبب تزامنها مع مشاركته مع فريقه ضد الفيصلي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، على أن ينضم اللاعب لتدريبات المنتخب عقب انتهاء مهمته في السعودية مباشرة.

يذكر أن مباراة الأزرق مع فلسطين ستقام على استاد نادي الكويت عند الساعة 5:40 مساء يوم الجمعة المقبل، على أن يجري المنتخب الضيف تدريبا واحد على الملعب الخميس.

ويواصل المنتخب تدريباته اليومية على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر استعدادا للمباراتين، في حين يحصل الفريق على راحة من التدريبات غدا، لإتاحة الفرصة للاعبين لمشاهدة نهائي كأس سمو الأمير.

عوض: تقديم مستوى جيد

من جانبه، أكد مدير المنتخب فهد عوض أن الاستعدادات لمباراة فلسطين ليست على ما يرام، خصوصا في ظل النقص العددي في التدريبات التي تسبق هذه المباراة، مضيفا أن الفريق يتدرب بمشاركة 10 لاعبين فقط بسبب مشاركة عدد كبير من اللاعبين مع فرقهم في كأس سمو الأمير، كما أن لاعبي الكويت والعربي سيعانون الإرهاق بسبب مشاركتهم في النهائي غدا، قبل انضمامهم إلى المنتخب بعد غد، الأمر الذي من المؤكد أن يؤثر في مجهودهم البدني، لا سيما أنهم سيجرون تدريبا واحدا مع المنتخب الخميس المقبل.

وأوضح عوض أن المنتخب سيعاني بدنيا في لقاء فلسطين للأسباب سالفة الذكر، بينما سيكون هناك متسع من الوقت للاستعدادات للقاء المنتخب المصري بصفوف مكتملة.

وشدد على أنه رغم الظروف الخارجة عن إرادة الجميع، فإن الثقة كبيرة للغاية في اللاعبين لتقديم مستوى جيد لائق بالأزرق وتاريخه الزاخر في الساحرة المستديرة، ولفت إلى أن الأزرق سيخوض مباريات ودية عديدة في الفترات المقبلة، لاسيما أن أول استحقاق سيخوضه الفريق في عام 2019، لذلك سيتم تجهيز المنتخب من خلال المباريات الودية بشكل جيد.