تترقب جماهير الكرة المصرية عند الثامنة من مساء اليوم (الاثنين)، بتوقيت الكويت، اللقاء المنتظر الذي يجمع بين ناديي الزمالك والإسماعيلي على استاد برج العرب بالإسكندرية في نصف نهائي كأس مصر.

ويأمل خالد جلال المدير الفني "المؤقت" للزمالك قيادة الفريق الأبيض للتأهل للمباراة النهائية، ومن ثم حصد اللقب رقم 26 في تاريخ النادي، بعد النتائج الرائعة التي حققها منذ توليه المسؤولية، وبدأت بالفوز على الأهلي في ختام الدوري بهدفين مقابل هدف، ثم الفوز على الإنتاج الحربي 3-1.

Ad

ويتسلح الزمالك بقائمته كاملة في مباراة اليوم باستثناء الثنائي الموقوف محمود عبدالرحيم جنش وأحمد فتوح، في حين يتولى الصاعد عمر صلاح حراسة المرمى لتعويض غياب أحمد الشناوي وجنش، وسيقود النيجيري معروف يوسف الجبهة اليسرى للأبيض.

ويعد التشكيل الأقرب للزمالك في موقعة الليلة مكونا من عمر صلاح في حراسة المرمى ومعروف يوسف ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وحمدي النقاز وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز ومحمود دونجا وأيمن حفني ويوسف أوباما وكاسونغو.

علي الجانب الآخر، يسعى الإسماعيلي تحت قيادة البرتغالي بيدرو لإنهاء عقدة الزمالك المستمرة في كأس مصر، والتي لازمت الفريق في الفترة الأخيرة. ويتطلع الدراويش للثأر من الهزيمة الثقيلة في الموسم قبل الماضي في نصف نهائي كأس مصر، والتي انتهت برباعية نظيفة للفريق الأبيض.

ويأمل عازفو السمسمية إزاحة الزمالك، ومن ثم المنافسة على اللقب الذي غاب عن الفريق منذ 18 عاما، كما يطمع في الفوز بلقب الكأس الثالث في تاريخه.

وقررت لجنة الحكام برئاسة عصام عبدالفتاح تعيين الدولي محمد معروف حكما للمباراة.

كان الفريق الأبيض بدأ مشواره في المسابقة بالنسخة الحالية بمواجهة المنيا في دور الـ32 وفاز بهدف نظيف، ثم انتصر علي حرس الحدود في دور الـ16 بثلاثية نظيفة، وفي ربع النهائي لعب أمام الإنتاج الحربي وفاز عليه بثلاثة أهداف لهدف، في حين بدأ الإسماعيلي طريقه بالفوز على فريق الشرقية بثلاثة أهداف لهدف، وواجه نادي مصر وانتصر عليه بهدف نظيف في دور الـ16، وفي ربع النهائي كان الدراويش على موعد مع مباراة صعبة ضد المقاولون العرب، لكنهم نجحوا في الاختبار وانتصروا بهدفين نظيفين.