مسلسلات وبرامج رمضان على الفضائيات الخليجية

نشر في 08-05-2018
آخر تحديث 08-05-2018 | 00:04
المسلسل : مع حصة قلم

فريق العمل : حياة الفهد، محمد جابر، زهرة الخرجي، باسم عبدالأمير، مشاري البلام، يعقوب عبدالله، حسين المهدي، ونور الغندور، وفوز الشطي، وعبدالله الطليحي.

القصة : في إطار درامي اجتماعي تدور أحداث المسلسل حول امرأة تنسى ما يدور حولها طول الوقت، مما يضطرها إلى أن تحتفظ بورقة وقلم لتدوين أبرز الأمور.

القناة : MBC دراما، قناة الكويت، قناة دبي، SBC

المسلسل : عبرة شارع

فريق العمل : سعاد عبدالله، داود حسين، جمال الردهان، باسمة حمادة، غرور، أحلام حسن.

القصة : تدور أحداث المسلسل حول امرأة قاسية يمكن وصفها بأنها امرأة ليس لديها إنسانية تجاه البعيد أو القريب منها، بما فيهم أبناؤها، كما أنها أنانية ولا تهتم إلا بنفسها وبمصلحتها، كما أن لديها أفكارا غريبة، فهي ترى الفن عارا، وهو ما يجعلها ترفض أن تعمل ابنتها في هذا المجال، لكن إلى أي مدى ستستمر على هذا المنوال؟

القناة : تلفزيون الكويت، قناة الراي، قناة دبي.

المسلسل : سموم (المعزب ج2)

فريق العمل : سعد الفرج، وأحمد جوهر، وميس كمر، ومنى شداد، وأحمد مساعد، وعبدالعزيز الحداد، ومحمد المنيع وأحمد الهزيم، مبارك سلطان، وهبة سليمان، وأمل عباس، وعلي محسن، وإخراج البيلي أحمد.

القصة : تدور أحداث الجزء الثاني في قالب تراثي متناولا عديدا من الأحداث والمواقف الاجتماعية، حيث صراع بين شخصيتي الفرج وجوهر.

القناة : تلفزيون الكويت.

المسلسل : العاصوف

فريق العمل : ناصر القصبي، عبدالله المزيني، سناء بكر يونس، حبيب الحبيب، أفنان فؤاد، ريم عبدالله

القصة : تدور أحداث المسلسل حول التغيرات التي طرأت على مدينة الرياض خلال خمسة عقود من الزمان، حيث يرصد ما يعرف بالطفرة والتحولات الفكرية التي طالت بعض أفراد المجتمع.

القناة : MBC

المسلسل : الخطايا العشر

فريق العمل : عبدالمحسن النمر، سمية الخنة، روان مهدي، ريم أرحمة، محمد صفر، فاطمة الحوسني، عبدالله بو شهري، ومن تأليف حسين المهدي وإخراج علي العلي.

القصة : تدور أحداث المسلسل في إطار درامي حول الندم وتأثيره على الإنسان وأسبابه ونتائجه، وهو الشيء الذي يصيب الإنسان في تفكيره نتيجة تصرفه بطريقة معينة في أحد المواقف، من خلال رجل يعيش حالة صراع مع الندم في كل المواقف التي يعيشها.

القناة : MBC

المسلسل : الخافي أعظم

فريق العمل : هيا عبدالسلام ، ليلى عبدالله، عبدالإمام عبدالله، ناصر الدوسري، إبراهيم الحربي، عبدالله الباروني، مرام البلوشي.

القصة : تدور أحداث المسلسل في إطار درامي حول فتاة اسمها (حصة)، تعاني في حياتها بسبب عدد من المشاكل الأسرية، لكن رغم هذا تحاول ألا تظهر ذلك للمقربين منها، لكن يقع لها حادث، مما يؤدي إلى معرفة ما كانت تخبئه من آلام بسبب هذه المشاكل.

القناة : MBC، قناة سما دبي

المسلسل : بلوك غشمرة

فريق العمل : عبدالناصر درويش، حسن البلام، أحمد العونان، خالد السجاري، انتصار الشراح، إلهام علي.

القصة : تدور أحداثه حول حلقات منفصلة يناقش فيها بعض القضايا الاجتماعية بأسلوب كوميدي.

القناة : تلفزيون الكويت

المسلسل : عطر الروح

فريق العمل : هدى حسين، عبدالرحمن العقل، عبدالمحسن النمر، حسين المنصور، محمد العجيمي، أحمد السلمان.

القصة : تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي مشوق، حول طبيبة نفسية تجد نفسها في مواجهة العديد من المشاكل، والمواجهات بكل من يُحيط بها، وخاصة الشخصيات ذات التركيبات الغربية.

القناة : تلفزيون الكويت، سما دبي.

المسلسل : روتين

فريق العمل : محمد المنصور، إلهام الفضالة، خالد أمين، أحمد السلمان، هند البلوشي، شيماء علي.

القصة : تدور الأحداث في إطار درامي حول المواقف التي يعيشها الناس خلال حياتهم العادية، التي تتسم بالروتين، والذي قد ينتج عنه الرتابة والملل، من خلال زوجة تتصرف بطريقة تجعل زوجها يعاني هو وكل من له علاقة بزوجته، سواء الأهل أو الأصدقاء أو الجيران.

القناة : قناة الكويت الأولى.

المسلسل : واحد مهم

فريق العمل : تأليف ضيف الله زيد، ومن إخراج نعمان حسين، والإشراف العام لعيسى العلوي، ويشارك في بطولة المسلسل، إلى جانب الفنان طارق العلي كل من فخرية خميس، ومنى شداد، وانتصار الشراح، وخالد المظفر، وعبدالله الخضر وآخرون.

القصة : قصة من وحي الخيال الهدف منها تأكيد أن الشخص صاحب النفوذ يبقى شخصية عامة قد يتعرض للانتقادات ولضغوط عدة، ولكن في النهاية لا يصح إلا الصحيح.

القناة : تلفزيون الكويت.

المسلسل : محطة انتظار

فريق العمل : محمد المنصور، أحلام محمد، باسمة حمادة، صابرين بورشيد، بثينة الرئيسي، إيمان الحسيني.

القصة : تدور أحداث المسلسل في إطار درامي حول الصراع الذي يعيشه الإنسان خلال يومه، وخاصة التي تتعلق بالقضايا الاجتماعية التي قد يكون الجهل والعادات والتقاليد سببا فيها.

القناة : الراي.

المسلسل : شير شات

فريق العمل : فايز المالكي، راشد الشمراني، حسين عسيري.

القصة : عبارة عن حلقات درامية قصيرة، تتحدث عن المستجدات في المجتمع السعودي بشكل كوميدي.

القناة : SBC ،mbc، والتلفزيون السعودي.

المسلسل : عوض أبّا عن جد

فريق العمل : حبيب الحبيب، أسعد الزهراني، شمس، بشير غنيم.

القصة : تدور الأحداث في قالب اجتماعي كوميدي، حيث يتعرض أبطال المسلسل لمفارقات ومواقف كوميدية.

القناة : MBC.

المسلسل : بدون فلتر

فريق العمل : عبدالله السدحان، يوسف الجراح وسعد الخضر وإبراهيم الحساوي وعبدالله السناني، والكويتيون سعد الفراج وحسن البلام وفاطمة الحوسني ونيرمين محسن وأميرة محمد.

القصة : تدور أحداثه في إطار متصل منفصل حول عدد من القضايا الاجتماعية، ومن هذه المواضيع: التوبة، الحية صارت حية، غسالة جدي، بدون عنوان، الدراجون، أخت رجال، مادة 77، سيفي سوير، كريك، النحات، وغيرها من المواضيع.

القناة : MBC، وشاشة التلفزيون السعودي، وقناة «SBC».

المسلسل : روز باريس

فريق العمل : محمد المنصور، انتصار الشراح، وأحمد السلمان، وهيا عبدالسلام.

القصة : يتناول المسلسل الكثير من القضايا الإنسانية الاجتماعية، حيث الفتاة روز التي ولدت من أم فرنسية وأب كويتي، وتعاني مرض القلب، فتضطر إلى إجراء عملية جراحية في فرنسا، حيث تلتقي بالشاب «مشاري» هناك، وتتعلق بحبه.

القناة : قناة سما دبي.

المسلسل : البطران

فريق العمل : سلوى بخيت، إبراهيم البنكي، سليمان عيد، علي الغرير، أحمد مجلي، محمد ياسين، أحمد مبارك، خليل الرميثي، نورة البلوشي، آلاء شاكر، هيفاء حسين، محمود العلوي، عبدالله سويد.

القصة : تدور أحداث العمل حول الابن الوحيد لوالده الثري الذي يكتشف بعد وفاته أن لديه إخوة من والده، ويبدأ الصراع الكوميدي في موضوع تقاسم الإرث الكبير.

القناة : قناة الظفرة.

المسلسل : مسرح الجريمة

فريق العمل : شمعة محمد، وفخرية خميس، إضافة إلى ممثلين من الخليج العربي، وضيوف من بريطانيا وكندا والهند.

القصة : يستعرض هذا المسلسل قصصا منفصلة للجرائم في حلقاته في إطار من الإثارة والحركة. وهو يعرض بأسلوب الحلقات المنفصلة ليقدم قصة مختلفة في كل يوم.

القناة : تلفزيون عمان

back to top