الكويت تشارك في اجتماعات «الصحة العالمية»

نشر في 08-05-2018
آخر تحديث 08-05-2018 | 00:00
No Image Caption
تشارك وزارة الصحة في اجتماع جمعية الصحة العالمية الـ71 المقرر عقده خلال الفترة من 21 حتى 26 الجاري في مقر منظمة الصحة العالمية بجنيف.

ومن المقرر أن يمنح وزير الصحة د. باسل الصباح، الذي سيرأس وفد الكويت، جائزة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد للبحوث في مجالي الرعاية الصحية للمسنين وتعزيز الصحة إلى جمعية البدر لمساعدة مرضى السرطان في الجزائر.

ويناقش الاجتماع عددا من القضايا الصحية، من بينها: الصحة والبيئة وتغير المناخ، وتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال، واستئصال شلل الأطفال، والنشاط البدني من أجل الصحة، والاستراتيجية العالمية بشأن صحة المرأة والطفل والمراهق، والصحة الجنسية والإنجابية، والعنف بين الأفراد.

من جانب آخر، كشف رئيس قسم المختبرات بمستشفى الأمراض السارية د. مأمون القصير عن انطلاق المؤتمر الـ17 للأمراض الفيروسية اليوم، برعاية وزارة الصحة، ممثلة بإدارة المختبرات الطبية، وسيستمر حتى الخميس المقبل بمشاركة دولية وخليجية.

وقال القصير، في تصريح صحافي أمس، إن المؤتمر يتناول أربعة محاور وجلسات علمية أساسية تتضمن 19 محاضرة وورقة علمية وأربع ورش عمل يقدمها أربعة خبراء زوار يمثلون دول بريطانيا وهولندا والسعودية وسلطنة عمان.

back to top