أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، أن لقاء الكويت الودي والمقرر له 25 الجاري ضمن استعدادات الفراعنة لمونديال روسيا سيكون مفيدا جدا.

وقال كوبر، في تصريحات إعلامية عبر فيديو بثته الشركة الراعية لاتحاد الكرة المصري، إن الجهاز الفني يسعى إلى ظهور الفريق بمستوى مميز في كل المباريات الودية، سواء أمام الكويت أو كولومبيا أو بلجيكا، لتكون خير إعداد لكأس العالم.

Ad

وشدد المدير الفني لمنتخب مصر على أنه يثق بحضور جماهيري غفير من جانب الجالية المصرية الموجودة بالكويت لاستاد جابر الأحمد الصباح، وهو ما يمنح نجوم الفراعنة دافعا قويا لتقديم أداء جيد، ويعطي المباراة، بشكل عام، طابع الإثارة والمواجهات الرسمية.

ويرى كوبر أن الاستفادة من مواجهة الأزرق ستعود بفائدة كبيرة على الفراعنة، نظراً لتشابه طريقة لعب المنتخب الكويتي مع نظيره السعودي الذي يلعب مع منتخب مصر في مجموعة واحدة بالمونديال.

ويبدأ الفراعنة مبارياتهم في كأس العالم بمواجهة أوروغواي 15 يونيو، ثم روسيا يوم 19، والسعودية 25 من الشهر نفسه.

إلى ذلك، قرر الجهاز الفني للفراعنة ضم جميع المحترفين، باستثناء الثنائي محمد صلاح لاعب ليفربول ومحمد النني لاعب الأرسنال، إلى المعسكر يوم 23 من الشهر الجاري للسفر إلى الكويت في اليوم نفسه استعداداً لمواجهة الأزرق.

كان كوبر استقر على المشاركة أمام الكويت في وجود جميع المحترفين على رأسهم اللاعبون الذين يلعبون بالدوري السعودي مثل محمد عبدالشافي، وعصام الحضري، ومحمود عبدالرازق "شيكابالا"، ومصطفي فتحي البعيدين عن المباريات الرسمية منذ فترة.

ويغيب محمد صلاح عن مواجهة الأزرق بسبب استعداده للمشاركة مع ليفربول أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 26 الجاري، في حين قرر كوبر عدم المجازفة بدخول محمد النني القائمة خوفاً من تفاقم إصابته على أن يتم إعداده بالشكل المطلوب في الودية الثانية أمام كولومبيا.