اختبار مزدوج الصعوبة بين العين والدحيل في دوري أبطال آسيا

نشر في 08-05-2018
آخر تحديث 08-05-2018 | 00:00
No Image Caption
يخوض العين اختبارا صعبا في رحلة بحثه عن ثلاثية تاريخية، بعدما حسم ثنائية محلية نادرة، عندما يستضيف الدحيل بطل قطر والفريق الوحيد الذي حقق ستة انتصارات في دور المجموعات، اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وستكون هذه المباراة أيضا الاختبار الأصعب حتى الآن في المسابقة للدحيل، المتوج بدوره بثنائية محلية في الدوري وكأس قطر.

وأحرز العين الثنائية المحلية الأولى في تاريخه بفوزه بلقبي الدوري والكأس، ليوجه نظره إلى البطولة الآسيوية، إذ يسعى لاستكمال موسمه الاستثنائي ببلوغ الدور ربع النهائي، ومحاولة التتويج باللقب القاري للمرة الثانية بعد عام 2003.

وبعدما أضاف العين لقب مسابقة الكأس إلى الدوري في 3 مايو بعد فوزه على الوصل في المباراة النهائية 2-1، أرجأ احتفالاته إلى ما بعد مباراتي الدحيل الذي يشكل العائق الأكبر أمام طموحاته بالنظر إلى أنه نال مثله ثنائية الدوري وكأس قطر، وتصدر مجموعته الآسيوية بالعلامة الكاملة.

ويملك العين، وصيف بطل 2005 و2016 ايضا، تاريخا مميزا مع دور الـ 16، إذ لم يغب عنه بعد تتويجه باللقب عام 2003، وتخطاه سبع مرات، وخروجه الوحيد من هذا الدور كان على يد مواطنه الأهلي في 2015.

ويفتقد العين أمام الدحيل خدمات مدافعه الدولي مهند العنزي، ولاعبه المصري حسين الشحات للإيقاف، وسيكون غياب الأخير خصوصا مؤثرا، بعدما أدى دورا مهما في تألق فريقه الذي انضم إليه في يناير الماضي وسجل 11 هدفا وساهم في 13 في المسابقات كافة.

وسيكون اعتماد العين هجوميا في المباراة التي تقام على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين، على عبدالرحمن والبرازيلي كايو فرنانديز والدولي السويدي ماركوس بيرغ الذي يتساوى في ترتيب هدافي دوري الأبطال مع الجزائري بغداد بونجاح لاعب السد القطري (7 أهداف).

من جهته، يخوض الدحيل المباراة بمعنويات عالية بعدما حسم ثنائية الدوري والكأس في قطر، وبلغ نصف نهائي كأس الأمير، كما صعد إلى دور الـ16 في البطولة الآسيوية، بعدما حقق ستة انتصارات متوالية في المجموعة الثانية، ليكون الوحيد بين أندية المجموعات الثماني (غرب وشرق آسيا) الذي يحصد العلامة الكاملة.

ويفتقد بطل قطر أبرز لاعبيه التونسي يوسف المساكني الذي تعرض لإصابة في الرباط الصليبي، أبعدته عن فريقه ومنتخب بلاده في نهائيات مونديال 2018 في روسيا، إضافة إلى مدافعه البرازيلي لوكاس مينديز الذي طرد في اللقاء الأخير بدور المجموعات أمام الوحدة الإماراتي.

وفي مباراة ثانية، ضمن دور الـ 16 تقام الثلاثاء، يلتقي ذوب اهن الايراني مواطنه استقلال طهران في العاصمة.

وحل ذوب اهن ثانيا في المجموعة الثانية خلف الدحيل بفوزين وتعادل وثلاث خسارات، في حين أنهى استقلال طهران الدور الأول في صدارة المجموعة الرابعة بثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات.

back to top