ترامب يدافع عن مرشحته لإدارة «CIA»

نشر في 08-05-2018
آخر تحديث 08-05-2018 | 00:04
جينا هاسبل (رويترز)
جينا هاسبل (رويترز)
أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس، عن دعمه مرشحته المثيرة للجدل لإدارة وكالة الاستخبارات المركزية (CIA) بعد ورود تقارير بأنها قد تسحب ترشيحها لتجنب مساءلتها أمام مجلس الشيوخ، على خلفية تورطها في التعذيب بالسجون السرية.

وقال ترامب: "تتعرض مرشحتي لمنصب مدير (CIA)،

التي تحظى باحترام كبير جينا هاسبل للهجوم لأنها كانت قاسية مع الإرهابيين". أضاف: "فكروا في ذلك، هذه أوقات خطيرة ولدينا الشخص الأكثر كفاءة، وهي امرأة، يريد الديمقراطيون استبعادها لأنها كانت قاسية جداً على الإرهاب".

وأدارت جينا هاسبل، التي عملت طويلاً في خدمة (CIA) السرية وتشغل حالياً منصب نائبة مديرها، وحدة الاستجواب السري التابعة للوكالة في تايلند بعد اعتداءات 11 سبتمبر 2001.

وألغى الرئيس السابق باراك أوباما برنامج الاستجواب السري.

ويستمع أعضاء لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ غداً إلى إفادة هاسبل، ومن شأن مجريات هذه الجلسة، أن تؤثر لاحقاً على تصويت المجلس في جلسة عامة.

وللجمهوريين في مجلس الشيوخ أغلبية 51 مقعداً مقابل 49 للمعارضة الديمقراطية. وهذا يعني أن خسارة بعض الأصوات في المعسكر الحكومي ستكلف هاسبل المصادقة على تعيينها في منصبها الجديد.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، أن هاسبل أشارت إلى أنها ستسحب ترشيحها خشية تعرضها لجلسة مساءلة صعبة أمام مجلس الشيوخ قد تلحق أضراراً بسمعة الوكالة وسمعتها.

back to top