«الأوقاف»: انتهاء الاستعدادات لموسم الحج واعتماد 49 حملة

نشر في 08-05-2018
آخر تحديث 08-05-2018 | 18:38
No Image Caption
أكد مدير مكتب شؤون الحج في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية محمد المطيري "الانتهاء من جميع الاستعدادات اللازمة لموسم حج هذا العام، إذ تم اعتماد 49 حملة، وفتح باب تسجيل الحجاج في وقت مبكر بناء على التعميم الوارد من وزارة الحج السعودية".

وقال المطيري، في تصريح صحافي، إن "حملات الحج المعتمدة تستقبل الراغبين في أداء الفريضة لهذا العام، وتقدم الخدمات اللازمة لهم بدءا من تسجيلهم في برنامج الحج الإلكتروني، وتقديم طلب للحصول على إجازة الحج للموظفين، وكذلك تصريح الحج وغيرها من الخدمات اللازمة للحجاج".

ولفت إلى "أهمية التسجيل في الحملات المعتمدة التي تكون تحت إشراف بعثة الحج الكويتية، وتقدم جميع الخدمات اللازمة من رعاية صحية ومرشدين دينيين، وتوفر المخيمات في المشاعر المقدسة، علما بأن جميع هذه الخدمات غير متوفرة في الحملات غير المرخصة والتي يمنعها القانون ويحاسب القائمين عليها إما بالحبس لمدة لا تزيد على سنه أو بغرامة لا تزيد على 50 ألف دينار".

وأضاف: "تم الانتهاء من فحص مساكن الحجاج في مكة المكرمة، من خلال التأكد من توافر شروط الأمن والسلامة فيها، واعتمادها من الإدارة العامة للإطفاء ووزارتي الصحة والأوقاف، كما تم توقيع عقد المخيمات في المشاعر (عرفات، منى) مع المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية، حتى يتسنى لها تجهيزها في وقت مبكر".

ولفت إلى أن "جميع الخدمات والعقود وعملية تسجيل الحجاج والمرسلات تتم عبر البرامج الإلكترونية سواء برنامج الحج الإلكتروني أو المسار الإلكتروني السعودي".

back to top