«الأولويات» تضع خطة لتشريعات الدور المقبل

حماد يطالب وزير التربية بسرعة وقف العمل بلائحة الامتحانات الجديدة

نشر في 09-05-2018
آخر تحديث 09-05-2018 | 00:04
 لجنة الاولويات البرلمانية اجتماعا اليوم برئاسة النائب أحمد الفضل
لجنة الاولويات البرلمانية اجتماعا اليوم برئاسة النائب أحمد الفضل
تعقد لجنة الاولويات البرلمانية اجتماعا اليوم برئاسة النائب أحمد الفضل تستكمل خلاله وضع خطة العمل التشريعي لدور الانعقاد الثاني (الحالي)، للفصل التشريعي الخامس عشر، الذي يقترب من فض اعماله.

ويناقش الاجتماع تكليف المجلس للجنة بمتابعة اصدار اللوائح التنفيذية للقوانين الصادرة من المجلس والقرارات اللازمة لتطبيقها، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء انس الصالح، ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح.

من جهة أخرى، طالب النائب سعدون حماد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي بسرعة وقف العمل بلائحة الامتحانات الجديدة، «لأنها مجحفة وغير مدروسة وغير عادلة، وستتسبب في ضياع عام دراسي كامل من أبنائنا الطلاب، حيث نصت على حرمان الطالب الذي يمارس الغش في إحدى المواد من درجاته في بقية المواد واعتبرته بذلك راسباً في جميع المواد».

واكد حماد، في تصريح صحافي، ان هذا اللائحة تخالف القانون لشمولها وتعميمها على كل المقررات الدراسية حتى المواد التي سبق للطالب اجتيازها، ومن المفترض أن يتم حرمان الطالب فقط من المادة التي مارس الغش بها، كما هو متبع في دول العالم، مع إتاحة الفرصة له لامتحانها في الدور الثاني، وليس حرمانه من عام دراسي كامل بسبب مادة واحدة.

وتابع: «نطالب الوزير بسرعة وقف العمل بتلك اللائحة بشكل عاجل، والعودة للنظام السابق، حيث إنها بحاجة إلى مزيد من الدراسة، وحتى لا يضطر أبناؤنا الطلبة إلى اللجوء للقضاء لإنصافهم وتعويضهم عما لحق بهم من أضرار وضياع لمستقبلهم نتيجة العمل بتلك اللائحة».

back to top