«سلة» الأبيض بطل كأس الاتحاد

هزم القادسية في المباراة النهائية

نشر في 09-05-2018
آخر تحديث 09-05-2018 | 00:04
صورة جماعية للفريق البطل	(تصوير جورج رجي)
صورة جماعية للفريق البطل (تصوير جورج رجي)
توج فريق الكويت بلقب بطولة كأس الاتحاد لكرة السلة، بفوزه على القادسية 86-81، في المباراة التي جمعتهما أمس الاول على صالة نادي الكويت، وجاء الجهراء في المركز الثالث بعد تغلبه على النصر بنتيجة 88-87 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وبذلك تقاسمت الاندية التي تنافست على البطولات بقوة هذا الموسم الألقاب، بعد أن حافظ الكويت على لقبه بكأس الاتحاد، بينما فاز القادسية بلقب الدوري، والجهراء بلقب الدرع.

وبعد نهاية المباراة، قام رئيس الاتحاد ضاري البرجس ونائب الرئيس الشيخ علي الخليفة، وبقية أعضاء الاتحاد بتتويج الفرق الثلاثة الاولى.

وجاءت المباراة النهائية متوسطة المستوى، تبادل فيها الفريقان التسجيل والتقدم في البداية، إلا أن الكويت بدأ يفرض سيطرته وأفضليته خلال منتصف الربع الاول، من خلال تألق حمد عدنان وعبدالله الشمري في التسجيل من الخارج، في الوقت الذي كان القادسية متسرعا، مما منح الابيض التقدم مع نهاية الربع الاول 28-16.

واستعاد الأصفر توازنه في الربع الثاني، من خلال تألق فهاد السبيعي في الاختراق والتسجيل، إلى جانب تميز ناصر الهجرس وصالح اليوسف في المتابعة، بينما عجز الكويت عن اختراق دفاع المنطقة الذي اتبعه القادسية، الأمر الذي أدى إلى سيطرته على الكرات المرتدة (الريباوند) وتحويلها للهجوم المعاكس السريع (الفاست بريك) لينتهي الربع الثاني بالتعادل 46-46.

وتبادل الفريقان التسجيل والتقدم في الربع الثالث، وتألق عبدالرحمن السهو وناصر الهجرس من القادسية، بينما كان عبدالله الشمري وحمد عدنان العلامة الفارقة للأبيض، لينتهي الربع الثالث بتقدم الكويت 63-61.

ولم يكن الربع الرابع مختلفا عما سبقه بعد استمرار الفريقين في تبادل التقدم، وبرز في هذه الفترة مشاري بودهوم في التسجيل من الخارج للقادسية، في وقت تسرع زميله صالح اليوسف في التصويب من الخارج بشكل عشوائي، مما منح منافسه فرصة التقدم في آخر 3 دقائق، التي شهدت تفوق الكويت عبر عبدالعزيز رمضان الذي استغل طوله وسيطر كليا على الكرات المرتدة، لتنتهي المباراة بفوز الكويت 86-81.

البحر: اللاعبون وعدوا بتحقيق اللقب

أعرب المدرب الوطني لفريق الكويت لكرة السلة يحيى البحر عن سعادته بتحقيقه البطولة، مؤكدا أن ذلك الأمر يرجع إلى التزام اللاعبين بالتعليمات والتدريبات بشكل كبير.

وقال البحر: «اللاعبون وعدوا بالفوز باللقب لتعويض خسارة لقب الدوري وأوفوا بوعدهم»، مشيدا بمساعده طلال القلاف الذي كان له دور كبير في تجهيز اللاعبين، وإعطاء النصيحة، وأثمرت جهوده بالفوز باللقب.

وأكد أهمية بطولة الكأس، واصفا الفوز بها بأنه إرضاء له على المستوى الشخصي، وعلى مستوى اللاعبين الذين كانوا يستحقون على الأقل الفوز ببطولة، لاسيما بعد المجهود الذي بذلوه، حيث كان فريق الكويت أول الفرق بدءا في الإعداد للموسم.

بسرعة

• الأكثر تسجيلا للكويت عبدالله الشمري 24، ثم حمد عدنان 21، ثم محمد عدنان 16، ثم حسين الخباز 11.

• الأكثر تسجيلا للقادسية فهاد السبيعي 17، ثم مشاري بودهوم وعبدالعزيز الحميدي 14 لكل منهما، ثم ناصر الهجرس 12.

• خرج من القادسية فهاد السبيعي وشايع مهنا وعبدالعزيز الحميدي بالأخطاء الخمسة الشخصية.

• كان لمحمد الحميدان مدير العلاقات العامة في الاتحاد دور بارز في توزيع المقاعد لإدارات الفريقين والصحافيين.

• كرم الاتحاد الحكم عماد محمد، بعد حصوله على لقب أفضل حكم للموسم الحالي.

back to top