تربع مستحق للأبيض على عرش الكرة في الكويت

نشر في 10-05-2018
آخر تحديث 10-05-2018 | 00:05
أنهى فريق الكويت لكرة القدم الموسم الحالي بامتياز، بعد أن تمكن من الحصول على ثلاث بطولات من أصل 4، ليؤكد أنه يسير في الطريق الصحيح، لأنه حصد في الموسم الماضي أيضاً رباعية تاريخية.
أن يحصد الكويت 3 بطولات من أصل 4 هذا الموسم، وأن يتوج خلال موسمين بـ 7 بطولات من مجموع 8 ، وأن يتمكن خلال الألفية الثالثة من الاستحواذ على أغلب البطولات، ويهدد عرش أندية تربعت على القمة لعقود طويلة، فهذا يؤكد من غير شك أنه البطل الحالي لكرة القدم في البلاد.

واستهل الكويت الموسم الحالي بلقب "سوبر" من الغريم التقليدي القادسية، قبل الفوز بلقب الدوري الممتاز، وبفارق 12 نقطة عن الوصيف السالمية، وأخيراً حقق لقب أغلى البطولات، كأس سمو أمير البلاد، بثلاثية في شباك العربي، في حين خسر نهائي البطولة الرابعة بركلات الترجيح أمام القادسية.

القريب من البيت الأبيض يدرك حجم الجهد المبذول من رجال يعشقون النادي، ويبذلون الغالي والنفيس من أجل الاستمرار على القمة، بينما أغلب الأندية الأخرى تكتفي بالمشاهدة ومتابعة الانجازات البيضاء، واختلاق الأعذار، لتبرير التراجع الحاد في مستوى فرقهم.

عبدالله رسم السيناريو

كشف مدرب الكويت محمد عبدالله عن توقعه لسير المواجهة مع العربي، مشيرا الى أنه وجه اللاعبين الى حسم المباراة في ربع الساعة الأولى.

وقال عبدالله إن مرور الوقت من دون تسجيل هدف أو أكثر، كان سيصعب من مهمة فريقه في المباراة.

واشاد مدرب الأبيض باللاعبين وبجهد إدارة النادي، والجهاز الإداري والدعم الكبير الذي لمسه في كل مرة يقود الأبيض، الذي أكد استمراره معه بعيدا عن أي مسميات، مبيناً ان فترة الإعداد الأولى ستنطلق 26 مايو الجاري، استعدادا لمواجهات البطولة العربية.

وجاءت مسيرة الأبيض في الموسم الحالي على أفضل حال، بعد أن تمت الاستعانة بالمدرب الأردني عبدالله أبوزمع، ليقود الفريق الى لقب كأس السوبر في بداية المشوار، والانفراد بصدارة الدوري، بفارق مريح عن أقرب المنافسين، لكن عطاء أبوزمع قل في بعض المباريات، وخسر الفريق الأبيض كأس ولي العهد، لمصلحة القادسية ليأتي تدخل إدارة النادي السريع، وتتعامل مع الوضع بكل حزم، وقبل فوات الأوان، عبر الاستعانة بالمدرب الوطني محمد عبدالله الذي تمكن من إعادة الأمور إلى نصابها، فحسم الأبيض لقب الدوري، واتجه الى كأس الأمير ليحصده بكل جدارة، بعد ان قدم مباراة كاملة الدسم أمام العربي في المباراة النهائية.

المدرب خلال أيام

بدوره كشف نائب رئيس جهاز الكرة عادل عقلة أن الكويت بصدد الكشف عن هوية مدرب الأبيض للموسم الجديد خلال الأيام المقبلة.

وقال عقلة: "القرار فيما يخص الفريق الأبيض، سيتبلور خلال ايام، لتجهيز كل أمور الفريق قبل الخلود للراحة، ومن ثم العودة استعدادا لمنافسات الموسم الجديد". واشاد نائب رئيس جهاز الكرة، بدور اللاعبين والمدرب محمد عبدالله، وإدارة النادي، والرئيس الفخري مرزوق الغانم، في الموسم الحالي، مؤكدا ان منظومة نادي الكويت تعمل على قلب رجل واحد.

بهاء يبتعد

وفي سياق آخر، بات المحترف الأردني بهاء فيصل خارج حسابات الكويت، بعد انتهاء منافسات الموسم الحالي، في حين تتجه النية للابقاء على ثلاثي الفريق السوري حميد ميدو، والإيفواري جمعة سعيد، والسيراليوني محمد كمارا، الى جانب السعي إلى استعادة خدمات البرازيلي روجيرو.

مارشان راقب الأبيض

حضر المدرب الفرنسي بارتران مارشان داخل استاد جابر، لمراقبة فريق الكويت، بعد دخول النادي في مفاوضات معه، لتولي مهمة الأبيض اعتبارا من الموسم المقبل.

وتفاضل إدارة نادي الكويت في الوقت الحالي بين مارشان، ومدرب آخر من الجنسية البرازيلية.

3 كؤوس أميرية

عن الفوز الأخير، قال رئيس نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق إن الأبيض، بفوزه بلقب كأس الأمير للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، امتلك 3 كؤوس أميرية، وهو إنجاز وفخر لكرة القدم في القلعة البيضاء.

وأشاد المرزوق بما قدمه اللاعبون والأجهزة الفنية والإدارية للأبيض، مثمناً أيضا دعم مجلس إدارة النادي ورئيسه الفخري مرزوق الغانم.

ولفت رئيس نادي الكويت إلى ان إدارة الأبيض لن تبخل في دعمها لفرق النادي المختلفة، وستواصل مكافأة كل أصحاب الإنجازات بما يستحقون، مؤكدا ان العمل سيتواصل في الفترة المقبلة، لترتيب أمور الفريق، استعداداً للبطولة العربية، والموسم المقبل.

back to top