خاص

أحمد الشطي لـ الجريدة•: «المسرح العربي» يستعد لملتقى فؤاد الثاني بموعد جديد

قائمته فازت بتزكية الجمعية العمومية للفرقة

نشر في 10-05-2018
آخر تحديث 10-05-2018 | 00:00
شهد مجلس إدارة فرقة المسرح العربي الجديد، دخول محمد الخرافي، لأول مرة، في منصب أمين السر.
انتخب المخرج أحمد الشطي رئيساً لفرقة المسرح العربي، بعد فوز قائمته بالتزكية من الجمعية العمومية، للموسمين المقبلين.

وتأتي هذه التزكية لمجلس الإدارة للمرة الثانية، على التوالي، حيث يسير أعضاء الفرقة على نهج روح الأسرة الواحدة التي غرسها الفنان الكبير الراحل فؤاد الشطي وكبار فناني المسرح، وتمت التزكية بتكاتف جيلي الشباب والكبار.

وفي هذا الصدد، صرح الفنان أحمد الشطي لـ"الجريدة" قائلاً: "أتوجه بجزيل الشكر إلى أعضاء الجمعية العمومية الكرام، على منح قائمتي الثقة، للمرة الثانية، وأتعهد بأن أكون على قدرها، فنحن نعمل من خلالهم وإليهم، ويشارك معنا لأول مرة في مجلس الإدارة الزميل محمد الخرافي في منصب أمين السر الذي أتمنى له كل التوفيق والنجاح".

وأضاف: "في الفترة المقبلة، سيكون تحركنا أكثر وأوسع كي نسهم في تنشيط الحركة المسرحية الكويتية، ونأمل من المسؤولين مد يد المساعدة لنا، إذ لم تعد الموازنات الحالية تغطي تكاليف تقديم أعمال مسرحية جماهيرية هادفة".

وحول إقامة الدورة الثانية لملتقى المخرج الراحل والمبدع فؤاد الشطي، قال: "نحن الآن في صدد تحديد موعد جديد، حيث لن نلتزم في الموعد السابق وهو شهر إبريل، ومن ثم سنقوم بإعداد جدول فعاليات الدورة الجديدة، التي نتمنى لها بإذن الله أن تكون بمستوى الملتقى الأول، إن لم تكن أفضل منه".

وعلى صعيد المشاركات في المهرجانات، أورد الشطي: "سنشارك في المهرجانات المسرحية المقبلة، ومنها: (الكويت المسرحي الـ 19) و(ليالي مسرحية كوميدية 3)، وكل الفعاليات المدعومة من الدولة من خلال المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب".

يشار إلى أن الجمعية العمومية العادية لفرقة المسرح العربي عقدت اجتماعها، مساء أمس الأول، بمقر الفرقة الكائن في منطقة أبرق خيطان، وقد تم انتخاب مجلس إدارة الفرقة بالتزكية للموسمين القادمين (2018 - 2019) و(2019 - 2020)، وعقد مجلس الإدارة الجديد اجتماعه الأول بعد اجتماع الجمعية العمومية مباشرة، وتم توزيع المناصب الإدارية التي جاءت على النحو التالي: أحمد الشطي رئيسا لمجلس الإدارة، وصالح القيلاني نائباً للرئيس، ومحمد الخرافي أمينا للسر، وأحمد أشكناني أمينا للصندوق، وياسر العماري رئيس لجنة العلاقات العامة، وأوس الشطي المشرف الفني، وحسن القلاف المدير الداخلي ومسؤول الأكسسوار. وقرر مجلس الإدارة تعيين عدد من أعضاء الجمعية العمومية لعضوية مجلس الإدارة للموسمين المقبلين.

back to top