«الفيفا» يوافق على إقامة مباراة الأزرق وفلسطين تحت مظلته

اختتام التدريبات اليوم... ورادي يكمل عقد القائمة

نشر في 10-05-2018
آخر تحديث 10-05-2018 | 00:00
جانب من تدريب الأزرق
جانب من تدريب الأزرق
تقرر أن تقام مباراة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع فلسطين تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، بعد موافقة الأخير على كتاب لجنة التسوية.
نجحت مساعي لجنة التسوية، المكلفة إدارة شؤون اتحاد الكرة، في إدراج مباراة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع فلسطين، المقرر لها 7:15 مساء غد، تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا".

وكانت لجنة التسوية خاطبت الاتحاد الدولي مؤخرا بإقامة المباراة تحت مظلته، وهو الأمر الذي تمت الموافقة عليه من قبل مسؤولي الفيفا في كتاب تلقته اللجنة.

وترتب على إقامة المباراة تحت مظلة "الفيفا" الارتقاء بالتصنيف الشهري في حال تحقيق الفوز، إضافة إلى إجراء 6 تغييرات فقط في اللقاء، مع إقامة مؤتمر صحافي للمدربين اليوم، فضلا عن إسناد إدارة المباراة لطاقم حكام من خارج الكويت.

10 لاعبين من الكويت والعربي

وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني أكمل عقد القائمة، التي ستخوض مباراتي فلسطين ومصر، باختيار 10 لاعبين هم حميد القلاف، حسين حاكم، فهد حمود، فهد الهاجري، طلال الفاضل، فهد العنزي، يعقوب الطراروة (الكويت)، سليمان عبدالغفور، أحمد رحيل، محمد فريح (العربي)، لتضم القائمة النهائية 23 لاعبا بعد اختيار 13 لاعبا في وقت سابق، بينهم المحترفون الثلاثة سلطان العنزي ويوسف ناصر وفهد الأنصاري، علما أن الأخير سيغيب عن مباراة فلسطين بسبب ارتباطه مع فريقه اتحاد جدة بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين المقرر لها مساء غد.

الاجتماع الفني والمؤتمر الصحافي اليوم

يعقد في الساعة 12.30 من ظهر اليوم المؤتمر الصحافي للمباراة الودية بين منتخبنا الوطني ونظيره الفلسطيني، وذلك بمقر اتحاد الكرة بحضور مدربي المنتخبين، ولاعب من كل منهما.

وتقام المباراة الساعة 7.15 من مساء غد الجمعة على استاد نادي الكويت.

ويسبق المؤتمر الصحافي، الاجتماع الفني الذي سيعقد في الساعة 11.00 صباحا بمقر الاتحاد، بحضور إداريي المنتخبين.

ويضع المدرب الصربي رادي لمساته الأخيرة على الخطة والتشكيل الذي سيواجه به المنتخب الفلسطيني، في التدريب الذي سيجريه المنتخب في السادسة والنصف مساء اليوم على استاد نادي التضامن، حيث سيتدرب الفريق مكتملا.

وكان رادي تابع مباراتين مسجلتين للمنتخب الفلسطيني مع البحرين وعمان، وقف من خلالهما على أبرز سلبيات وإيجابيات المنافس، الذي يتميز لاعبوه بمعدل عال للياقة البدنية.

واستأنف المنتخب تدريباته في السادسة والنصف مساء أمس على استاد نادي الكويت، الذي سيستضيف مباراة الأزرق مع فلسطين، حيث اكتفى رادي بإجراء لاعبي الكويت والعربي عمليات الإحماء، إلى جانب إخضاعهم لتدريب استشفائي تحت إشراف رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد د. عبدالمجيد البناي، بعد المجهود الذي بذله اللاعبون العشرة في بطولة كأس سمو الأمير، وتحديدا في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء أمس الأول على استاد جابر الدولي.

عوض: لا قائمة احتياطية

من جانبه، أكد مدير المنتخب فهد عوض أن القائمة التي وقع عليها الاختيار وضمت 23 لاعبا نهائية، مضيفا انه في حال حدوث إصابات فالقرار باستدعاء لاعبين من عدمه يرجع إلى الجهاز الفني، علما أنه ليست هناك قائمة إضافية قد يلجأ لها المدرب.

وأضاف عوض أن الهدف من مباراتي فلسطين ومصر هو توفير الاحتكاك للاعبين بمدارس كروية مختلفة، مشيدا بإقامة مباراة فلسطين تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم، خصوصا أن حسم النتيجة لمصلحة الأزرق يعني الارتقاء في التصنيف الشهري الصادر عن الفيفا.

وأشار إلى أن الجهاز الفني الجديد للمنتخب الوطني هو من سيحدد موعد التجمع المقبل للأزرق، معربا عن أمنيته أن يحالف التوفيق اللاعبين في مباراتي فلسطين ومصر.

العماني المجرفي يدير اللقاء

يدير طاقم تحكيم عماني دولي، يتكون من محمود المجرفي (حكم ساحة)، وحمد المياحي ورشاد بن راشد (مساعدان)، مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره الفلسطيني المقرر لها الساعة 7.15 مساء غدٍ الجمعة على استاد نادي الكويت.

وتلقت لجنة التسوية باتحاد الكرة كتابا من الاتحاد العماني تضمن أسماء طاقم الحكام الذي سيدير اللقاء، والذي تم اللجوء إليه بعد موافقة "الفيفا" على إقامة المباراة تحت مظلته.

back to top