«الطرق» تفتتح غداً طريقاً خدمياً بشارع خالد بن الوليد

ضمن أعمال مشروع تطوير الدائري الأول وعبدالله الأحمد

نشر في 10-05-2018
آخر تحديث 10-05-2018 | 00:02
الطريق الخدمي المقرر افتتاحه غداً
الطريق الخدمي المقرر افتتاحه غداً
أعلن المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري احمد الحصان، انه سيتم افتتاح جزئي من الطريق الخدمي الدائم لشارع خالد بن الوليد "بحارتين في كل اتجاة" ما بين شارع الخليج العربي وشارع احمد الجابر ودوار شرق والعاصمة صباح غد الجمعة، بما يساهم في حل الاختناقات المرورية بالمنطقة.

وقال الحصان في تصريح صحافي ان هذا الافتتاح يأتي ضمن أعمال مشروع انشاء وانجاز وصيانة طرق وجسور بالدائري الأول وشارع عبدالله الأحمد (المرحلة الثانية).

وأشار الى ان الافتتاح يتم بالتعاون والتنسيق فيما بين الهيئة العامة للطرق والنقل البري، والإدارة العامة للمرور لضمان أمان وسلامة مرتادي الطريق خاصة ان الافتتاح المزمع يقع في منطقة تشهد كثافة مرورية مرتفعة على مدار الساعة.

وأكد حرص الهيئة على اتخاذ التدابير اللازمة، وتنفيذ الافتتاحات المرحلية في مشاريع الطرق، لاسيما المشاريع الخاصة بالطرق الداخلية للحد من الاختناقات المرورية في هذه المناطق التي تضم عددا من المؤسسات المهمة التابعة للدولة والقطاع الخاص.

وأوضح أن "تطوير طريق الدائري الأول" يعد من المشاريع المهمة التي تنفذها الهيئة حاليا، وتسير بخطى ثابتة نحو الإنجاز والتسليم للاستفادة منها في احداث نقلة نوعية للحركة المروية في المناطق التي يخدمها الطريق والدائري الأول بشكل عام كأحد الطرق الحيوية.

وبين أن المشروع يتكون من 3 تقاطعات حرة، و5 جسور و3 طرق منخفضة وجسري مشاة، بالاضافة الى انشاء وتجديد شبكات الهاتف والمياه والكهرباء والصرف الصحي وصرف مياه الأمطار، وكذلك انشاء وتجديد إنارة الشوارع وإشارات المرور مع توسعة الطريق الحالي بالاتجاهين.

back to top