قال وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف إنه لم يصله أي شيء حتى الآن رسمياً عن استقالة وكيل وزارة المالية خليفة حمادة مؤكداً رفضه لهذه الاستقالة.

وأضاف الوزير الحجرف في مجلس الأمة اليوم الخميس رداً على سؤال بخصوص ما أثير في وسائل التواصل الاحتماعي أمس الأربعاء بشأن استقالة الوكيل حمادة أن «الاستقالة مرفوضة للايمان التام بقدرة وأهمية وجود الوكيل حمادة في الفترة المقبلة».

Ad

وأفاد بأنه «حتى هذه اللحظة لم تصل أي استقالة للوكيل حمادة أو حتى شفاهة»، مشيراً إلى أن ما سمعه في هذا الشأن أثير في مواقع التواصل الاجتماعي.

وجدد التأكيد على رفضه الاستقالة «فدور الوكيل حمادة مقدر ومهم وهناك ملفات بوزارة المالية للوكيل حمادة وله دور مهم فيها وهو ملم بها خصوصاً موضوع حساب العهد».

وأوضح الوزير الحجرف أنه «تم إبلاغ الوكيل حمادة بعدم التجديد له لانتهاء مرسوم تعيينه في شهر أكتوبر المقبل»، مشيراً إلى أن الأشهر الخمسة المقبلة «مهمة لاسيما أن حمادة على رأس الوزارة مدة 12 عاماً وكيلاً للوزارة وهناك ملفات مهمة تحت يده».

وتابع «لدينا تحضير لعرض الحالة المالية للدولة في نهاية دور الانعقاد الحالي لمجلس الأمة علاوة على البرنامج الوطني للاستدامة المالية والاقتصادية وملاحظات ديوان المحاسبة وكل هذه الملفات للوكيل حمادة دور محوري وجوهري فيها ونحن متمسكون به لآخر يوم في مرسوم تعيينه».

وأشار إلى أنه سيتم «التمسك بالوكيل حمادة كمستشار بالوزارة بعد انتهاء مرسوم تعيينه إيماناً منا بأن هذه الكفاءة يجب أن تستمر».