السكنية: حريصون على تنفيذ «جنوب المطلاع» وفق الجدول الزمني المعتمد

المقاولين يعملون على 3 نوبات بواقع 24 ساعة يومياً

نشر في 10-05-2018 | 14:02
آخر تحديث 10-05-2018 | 14:02
No Image Caption
أكد المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية المهندس بدر الوقيان حرص المؤسسة على تنفيذ مدينة جنوب المطلاع طبقا للبرامج الزمنية المعتمدة وبالكفاءة والجودة المطلوبة ليتسنى تسليم المواطنين قسائمهم في المواعيد المحددة.

جاء ذلك في تصريح صحفي للوقيان عقب زيارته الميدانية اليوم الخميس لموقع المشروع لمتابعة تنفيذه وتذليل العقبات أمام المقاولين والتأكد من تزامن الإنجاز مع الجدول الزمني للمشروع.

وقال الوقيان إنه اجتمع مع المقاولين المنفذين لمشروع جنوب المطلاع بالموقع بهدف الاطلاع على سير العمل في العقود الأربعة وحل أي مشاكل تعوق التنفيذ والتنسيق بين جميع الأطراف تحت مظلة المؤسسة.

وأوضح أن تنفيذ البنية التحتية للمشروع يتم عبر أربعة عقود إذ يتولى التحالف المتضمن شركة (ساليني أمبر يجيليو.اس.بي.أيه) الإيطالية وشركة (كولين للانشاءات والسياحة والصناعة والتجارة المساهمة التركية) تنفيذ أعمال الطرق الرئيسية وشبكات خدمات البنية التحتية لكامل المدينة.

ولفت إلى أن شركة مجموعة (جيز هوبا) الصينية المحدودة تتولى تنفيذ عقد أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية ل 18519 قسيمة ومحطات الكهرباء الفرعية للضواحي الثماني من (إن 5 إلى إن 12).

وبين أن شركة (بولات) للطرق والبناء والصناعة والتجارة المساهمة تنفذ العقد الثالث لتنفيذ أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية ل 4999 قسيمة ومحطات الكهرباء الفرعية للضاحيتين (إن 1 وإن 4) في حين يتولى تنفيذ العقد الرابع شركة (جنكيز) للانشاءات والصناعة والتجارة المساهمة التركية الخاص بأعمال الطرق وشبكات البنية التحتية ل 4770 قسيمة ومحطات الكهرباء الفرعية للضاحيتين (إن 2 وإن 3).

وقال الوقيان إن الزيارة الميدانية أظهرت أن تنفيذ الأعمال يتم بصورة جيدة ومعدلات الإنجاز تتطابق مع البرامج الزمنية المعتمدة وبعضها متقدم على البرنامج الزمني في بعض العقود.

وأوضح أن الاجتماع مع المقاولين تضمن حثهم على تنفيذ المشروع في الوقت المحدد له وبالجودة والكفاءة المطلوبة لتتمكن المؤسسة من تسليم المواطنين لقسائمهم السكنية في المواعيد المحددة.

وذكر أن الاجتماع الميداني مع المقاولين تخلله اجتماع بين قياديي المؤسسة المسؤولين عن الإشراف على تنفيذ المشروع بحضور نائب المدير العام لشؤون التنفيذ المهندس علي الحبيل ونائب المدير العام للتخطيط والتصميم المهندس ناصر خريبط.

يذكر أن الاجتماع الميداني بموقع المشروع تخلله حضور جانب من عملية تفجير أحد المواقع التابعة لمقاول العقد الثاني بحضور وزارة الداخلية ومهندسي المشروع بهدف تسريع وتيرة العمل خصوصا بعد حصول المقاولين على الموافقات الرسمية للعمل على ثلاث نوبات بواقع 24 ساعة يوميا.

back to top