المسلسلات الإذاعية في رمضان

تنافس هنيدي ونيللي كريم وسامح حسين وأول حضور للطيفة

نشر في 11-05-2018
آخر تحديث 11-05-2018 | 00:00
تستعد الإذاعات المصرية للسباق الرمضاني بمجموعة من الأعمال الجديدة تسجّلها تمهيداً لإطلاقها، تضمّ نجوماً عدة علماً بأنها تستحوذ عادة على أكبر نسبة من العائدات الإعلانية الموجهة إلى الراديو في رمضان. كذلك تُذاع الحلقات في أوقات الذروة وتُعاد مرتين على الأقل في أوقات مميزة، ما جذب فعلاً عدداً كبيراً من النجوم.
عملت الإذاعات التابعة للتلفزيون المصري على إنتاج مسلسل إذاعي لكل شبكة بعد تخصيص مبلغ تسعة آلاف دولار لكل منها، علماً بأن هذه الميزانية ضعيفة في ظل ارتفاع تكلفة أجور النجوم وتأخر صرف مستحقاتهم المالية أسابيع عدة بعد انتهاء التسجيل بسبب الإجراءات الروتينية وتحميلهم نسبة الضرائب التي عليهم تسديدها.

وتحاول إذاعة «القاهرة الكبرى» إقناع الفنانة نبيلة عبيد بالموافقة على بطولة مسلسلها الإذاعي بعدما تعاونت معها قبل سنوات قليلة، وهي مفاوضات وصلت إلى مراحل متقدمة لكن الفنانة المصرية لا تزال معترضة على الأجر المادي وترغب في زيادته.

وتعيد «راديو مصر» إذاعة مسلسل «ألف نهار ونهار» الذي تقاسم بطولته كل من هاني رمزي ونشوى مصطفى وأذيع العام الماضي. وعلى أثيرها أيضاً يخوض عمرو سعد تجربته الأولى في البطولة الإذاعية من خلال «كامل من مجامعيه» الذي بدأ تسجيله أخيراً.

الإذاعة المصرية

ورغم غياب سامح حسين ومي كساب درامياً عن السباق الرمضاني، لارتباط الأول بأعمال أخرى، ولظروف حمل زميلته فإن الثنائي اتفقا على مشروع إذاعي جديد تنتجه الإذاعة المصرية بعنوان «أنا والفلوس وهواك»، وهو اسم مستوحى من البرنامج الإذاعي الشهير «أنا والنجوم وهواك» الذي يقدِّمه الإعلامي أسامة منير.

وبدأ سامح ومي تسجيل دوريهما تمهيداً للإذاعة خلال رمضان. وخلال خمسة أيام متفرقة يحرص المخرج على إنجاز مونتاج الحلقات للتأكد من صلاحية التسجيلات بشكل كامل، وينتمي المسلسل إلى الأعمال الإذاعية الكوميدية الخفيفة ولا تزيد مدة الحلقة عن 10 دقائق.

وحصل سامح ومي على وعد من مسؤولي الإذاعة المصرية بإطلاق ملصقات دعائية للمسلسل الجديد ضمن بقية الأعمال الإذاعية.

الشرق ونجوم

لطيفة التونسية تحضر بدورها للمرة الأولى إذاعياً من خلال «رابع جار» الذي تشارك في بطولته مع أحمد عيد وسيُذاع على أثير موجات الشرق الأوسط، وهو مشروعها الوحيد في السباق.

أما نيللي كريم فتطل بثاني تجاربها في الإذاعة من خلال «مذكرات خوخة» حيث تقف خلف المذياع بعدما أبدت حماستها لفكرة المسلسل الذي كتبه الدكتور مدحت العدل وينتجه خالد حلمي الذي سوّقه لإذاعة «نجوم إف إم».

وبعدما تعاقد معه المنتج خالد حلمي، استغل محمد هنيدي توقّف تصوير مسلسله أياماً عدة وانتهى من تسجيل مشروعه الإذاعي «لحن بتلو» وهو ينتمي إلى الأعمال الكوميدية.

وفاوضت إذاعة «نجوم إف إم» هاني رمزي على مسلسل جديد، بالإضافة إلى أكرم حسني الذي عرفه الجمهور كإذاعي عبر أثيرها، فيما لم تستقر «إينرجي» على أبطال أعمالها الدرامية وسط مفاوضات مع زينة وبيومي فؤاد لتقديم أعمال على أثيرها.

راديو drn

تحضر يسرا عبر راديو drn حيث تقوم ببطولة المسلسل الإذاعي «رسالة إلى الوالي» الذي يشاركها في بطولته كل من صلاح عبد الله وحسن حسني، وهي تسجّل صوتها بمفردها بسبب انشغالها بمسلسلها الدرامي وعدم قدرتها على الحضور مع فريق العمل خلال التسجيل.

الإذاعة ذاتها تعرض المسلسل الجديد «كمال جاد تالنت» الذي يقوم ببطولته ماجد الكدواني وحنان مطاوع، وانتهى الثنائي من تسجيله قبل فترة، وسبق بذلك أعمالاً إذاعية كثيرة.

يسرا تقوم ببطولة المسلسل الإذاعي رسالة إلى الوالي
back to top