الكويت تهدي «الطبية العراقية» مركبتين لدعم جهودها في اغاثة النازحين

نشر في 10-05-2018 | 21:13
آخر تحديث 10-05-2018 | 21:13
 حافلة لنقل الركاب أهدتها جمعية الهلال الاحمر الكويتية الى الجمعية الطبية العراقية الموحدة للاغاثة والتنمية?
حافلة لنقل الركاب أهدتها جمعية الهلال الاحمر الكويتية الى الجمعية الطبية العراقية الموحدة للاغاثة والتنمية?
اهدت جمعية الهلال الاحمر الكويتية اليوم الخميس الجمعية الطبية العراقية الموحدة للاغاثة والتنمية مركبتين حديثتين لدعم جهودها الانسانية التي تهدف إلى التخفيف عن كاهل النازحين وذلك في اطار حملة (الكويت بجانبكم).

جاء ذلك في حفل رسمي أقيم بمقر سفارة دولة الكويت لدى العراق بحضور السفير الكويتي سالم الزمانان.

وقال السفير الزمانان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان منح المركبتين وغيرها من المساعدات الانسانية ياتي في اطار التزام دولة الكويت بدعم الاشقاء في العراق في المجال الانساني والاغاثي.

واضاف انه يأتي ايضا في اطار برنامج اعادة الاعمار "ذلك الدعم الذي تجلى في اوضح صوره بتبني الكويت لاقامة مؤتمرها الدولي لاعادة اعمار العراق".

واوضح ان الكويت حرصت بعد ذلك على التباحث مع الجانب العرافي عبر لقاءات متبادلة حول المشاريع الانسانية في العراق سواء ما اقر منها عبر المنحة الكويتية او عبر تعهدات الكويت في مؤتمر اعادة الاعمار.

واضاف ان ابرز المشاريع الانسانية قيد التنفيذ هي مشاريع القطاع الصحي بما فيها مشروع المستشفى الكويتي في البصرة.

من جهته اشاد رئيس الجمعية الطبية العراقية احمد الهيتي في تصريح بالدعم الكبير والمتواصل لدولة الكويت في الملف الانساني والاغاثي في العراق.

واشار الى ان المركبتين اللتين قدمتهما جمعية الهلال الاحمر الكويتي ستسهمان بتعزيز الدعم اللوجستي للجمعية الطبية في تحركاتها الاغاثية داخل العراق.

واوضح انهما سيعملان كذلك على المساعدة على نقل كوادر الجمعية الى المناطق النائية وصعبة الوصول في عموم المحافظات المتضررة في البلاد.

وتعد الجمعية الطبية العراقية احد اهم الشركاء المحليين داخل العراق لجمعية الهلال الاحمر الكويتية في تنفيذ مشاريعها الانسانية والاغاثية في العراق.

back to top